إصابة أمريكي بفيروس الصين الغامض.. وإجراء احترازي من كوريا الشمالية

01:04 ص الأربعاء 22 يناير 2020
إصابة أمريكي بفيروس الصين الغامض.. وإجراء احترازي من كوريا الشمالية

فيروس كورونا

إعلان

أعلن بنجامين هاينيس، المتحدث باسم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إصابة مواطن أمريكي قادم من الصين، بفيروس كورونا الغامض، مؤكدًا أنه سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل في مؤتمر صحفي، الثلاثاء المقبل.

ومن جهة أخرى، قالت شركة سياحة صينية، إن كوريا الشمالية بصدد فرض حظرًا مؤقتًا على دخول السائحين الأجانب القادمين من الصين، بسبب انتشار سلالة جديدة مميتة من فيروس كورونا في 3 مدن الصينية، وهم "ووهان، وبكين، وشنغهاي".

وأضافت شركة يونج بايونير تورز، وهي شركة لسياحة المغامرات مقرها الصين، في بيانٍ لها، أن كوريا الشمالية ستغلق اعتبارًا من غد الأربعاء، وبشكلٍ مؤقت، حدودها أمام جميع السائحين الأجانب، كإجراء احترازي ضد الفيروس الذي انتشر بسرعة من مدينة ووهان الصينية.

وفي تصريحات لـ"رويترز"، أوضحت روان بيرد، مسئول بشركة يونج بايونير تورز، أنها تأكدت من قرار منع كوريا الشمالية بدخول جميع السائحين الأجانب لها، إلى أن تستشعر أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا تحت السيطرة".

اقرأ أيضًا: الوقاية هي الحل.. جمال شعبان يحذر: فيروس الصين الغامض ليس له علاج

يُذكر أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بدأت الأسبوع الماضي، في الكشف على المسافرين القادمين من الصين في ثلاثة مطارات أمريكية.

وبخلاف الصين والولايات المتحدة، تم رصد 4 حالات أخرى مصابة بفيروس كورونا الغامض في عدد من الدول، أبرزها كوريا الجنوبية، وتايلاند، واليابان.

وتتزايد المخاوف بشأن الفيروس الغامض، الذي يمكن أن ينتقل بين البشر عن طريق المخالطة، بالتزامن مع سفر ملايين الآسيويين في عطلة رأس السنة القمرية الجديدة هذا الأسبوع.

ووفقًا للجنة الصحة الوطنية، وصل عدد المصابين بفيروس كورونا الغامض في الصين إلى 291 شخص، 77 حالة منهم تم اكتشافهم أول أمس في إقليم هوبي.

قد يهمك: إصابة 14 طبيبًا بمرض كورونا أثناء علاجهم المرضى

وأفادت اللجنة بأنه يشتبه في إصابة 27 آخرين، تم رصدهم في عدد من الأقاليم، بينها قوانجدونج، وسيشوان، ويونان، وتشجيانج، وآنهوي، وهاينان، مما يشير إلى أن الفيروس قد انتشر في أنحاء البلاد.

أما عن عدد الوفيات، أعلنت السلطات الصحية في الصين، أمس الثلاثاء، وفاة شخصين آخرين بسبب فيروس كورونا الغامض، ليصل إجمالي حالات الوفاة إلى ست.

وعلى خلفية تحذيريات منظمة الصحة العالمية، تم وضع إجراءات الفحص المعززة -بما في ذلك فحوصات الحمى- في مطارات أستراليا، وبنجلاديش، وهونج كونج، ونيبال، وسنغافورة، وتايلاند، وتايوان.

كما أعلنت وزارة الصحة المصرية منذ أيام، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي، بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد "الجوية، البحرية، البرية"، كإجراء احترازي ضد العدوى المتفشية في الصين، والتي يشتبه بأنها سلالة جديد من فيروس كورونا.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية