تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في بكين

08:38 م الإثنين 27 يناير 2020
تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في بكين

أول حالة وفاة بالكورونا في بكين

إعلان

أعلنت الحكومة الصينية، اليوم الاثنين، عن أول حالة وفاة في العاصمة بكين، بسبب فيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي غيرت فيه منظمة الصحة العالمية، تقييمها لتهديد الفيروس إلى مرتفع على المستوى الدولي.

وأفادت لجنة الصحة في العامة، بأن الضحية رجل خمسيني، زار مدينة ووهان الصينية -مركز الوباء- في الثامن من يناير الجاري، وبعد عودته إلى بكين بسبعة أيام، تبين للأطباء أنه مصاب بالمرض.

وصححت منظمة الصحة العالمية، تقييمها لتهديد فيروس كورونا، معتبرة أنه أصبح "مرتفعًا" على المستوى الدولي، ولم يعد "معتدلا"، كما كانت تصفه حتى الآن، بسبب "خطأ في الصياغة".

وكانت المنظمة الصحة العالمية، تعتبر حتى اللحظة، خطر الفيروس "مرتفعًا جدًا في الصين، ومرتفعًا على المستوى الإقليمي، ومعتدلًا على المستوى الدولي"، إلى أن صححت تقييمها لتهديد كورونا، إلى مرتفع جدًا على المستوى الدولى، وفقًا لموقع سكاي نيوز.

اقرأ أيضًا: 5 مراحل لكورونا.. كيف تطور فيروس الصين الغامض؟

وكان باحثون من جامعة هونغ كونغ الصينية، قد حذروا اليوم، من احتمالية تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد 40 ألفًا، داعين الحكومة إلى اتخاذ إجراءات صارمة، للسيطرة على انتشار الفيروس.

وأصدر هؤلاء العلماء تحذيرهم بعد تسارع انتشار الفيروس، الذي أدى إلى 80 حالة وفاة معلنة في الصين، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وصلت عدد الإصابات حتى الآن، إلى 2744 حالة في الصين، من بينها رضيع يبلغ عمره 9 أشهر، في حين تضاعف عدد الحالات المشتبه فيها خلال 24 ساعة، ليبلغ 6 آلاف حالة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية