أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: الزبادي غير كافي لاحتياجات الجسم اليومية من الكالسيوم

03:54 م الجمعة 31 يناير 2020
دراسة: الزبادي غير كافي لاحتياجات الجسم اليومية من الكالسيوم

الزبادي

وكالات

على الرغم من أن نتائج الدراسة العلمية التي تثبت أن الزبادي مفيد لصحة الجسم، إلا أنه لا يكفي لسد الحاجة اليومية للجسم من الكالسيوم.

جاء ذلك في وثائق منظمة نظام الهيئة الروسي، التي أشارت إلى أن تناول الجبن والحليب المكثف إلى جانب الزبادي هو ما يضمن حاجة الجسم اليومية من الكالسيوم، وفقًا لما نشرته روسيا اليوم نقلًا عن نوفوستي.

مهما كانت نسبة الكالسيوم التي يعلنها المنتجون في سلعهم، فهي غير كافية لضمان حاجة الجسم اليومية منه، ولكن تناول الزبادي له إيجابيات، لأن الجسم يمتص الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان أفضل من الموجود في المنتجات النباتية، ولكن عند مقارنة الزبادي مع غيره من منتجات الألبان فلن ترجح كفة الميزان لصالحه.

اقرأ أيضًا: منها تناول الزبادي.. 4 طرق طبيعية تجنبك آلام التهابات الأمعاء

وتشير المنظمة، إلى نسبة الكالسيوم في منتجات الألبان الحامضية يجب ألا تقل عن 60 ميليجرام في 100جرام، وقد اتضح أن نسبته في الزبادي هي 75-83 في كل 100 جرام من المنتج.

ولكن وفقا لتوصيات هيئة حماية المستهلك يجب ألا تقل كميته اليومية للمستهلكين الذي أعمارهم 19-50 سنة عن 1000 ملليجرام وبعد سن الخمسين 1.2 جرام يوميا.

ويشير الخبراء، إلى أن الكمية اليومية اللازمة للجسم من الكالسيوم يمكن الحصول عليها من الزبادي والحليب المكثف وبعض أنواع الجبن التي في 100 جرام منها ثلث كمية الكالسيوم التي يحتاجها الجسم يوميا.

ويؤكد الخبراء على أنه يجب الأخذ بالاعتبار ما يلي تحتوي علبة زبادي واحدة وزنها 150 جراما، على 25 جراما من السكر 5 قطع من السكر، لذلك ينصح الخبراء بتنويع مصادر الكالسيوم وعدم الاعتماد على مصدر واحد لتلبية حاجة الجسم اليومية منه.

قد يهمك: رغم فوائده.. 4 أسباب تجعل الزبادي وجبة غير صحية (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية