دراسة تكشف عدة عوامل تجعل النساء أكثر عرضة للنوبات القلبية من الرجال

12:05 م الأربعاء 08 يناير 2020
دراسة تكشف عدة عوامل تجعل النساء أكثر عرضة للنوبات القلبية من الرجال

النوبة القلبية عند النساء

إعلان

وكالات

كشفت دراسة حديثة أن عدد النساء اللائي يتوفين بسبب قصور القلب أكثر من الرجال وأن 50 % من حالات قصور القلب بين النساء ناتجة عن نوبة قلبية.

ووفقا للدراسة، فإن 50 % من النساء اللائي يعانين من قصور في القلب لديهم ارتفاع فى ضغط الدم مما يؤدي إلى تصلب القلب التدريجي ولا يوجد علاج فعال لهذا النوع من قصور القلب بعد، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وبالنسبة للدراسة الحالية، قارن الباحثون عوامل الخطر الشائعة لأمراض القلب وكيف تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف وركزوا من بين أشياء أخرى على الاختلافات الجنسية في تأثير السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكر، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، فإن 11 % من النساء و 15 %من الرجال يعانون من السمنة المفرطة (BMI أكثر من 30 كجم / م 2) على مستوى العالم.

وتزيد السمنة من خطر الإصابة بمرض السكر النمط الثانى وعادة ما يتم تخزين بعض الدهون في القلب، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

واوح الباحثون أنه بعد انقطاع الطمث تفقد المرأة ميزة الاستروجين، وتصبح الشرايين أكثر صلابة وعرضة للأمراض وخاصة أمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك يعد التدخين جزءًا من سيناريو المخاطرة بالنسبة للنساء.

اقرأ أيضا: انقطاع الطمث قد يؤثر على القلب.. نصائح للوقاية

واظب عليها.. جمال شعبان يقدم الوصايا العشر للمحافظة على صحة القلب

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية