أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اكتشاف أعراض متشابهة بين الحساسية الموسمية وكورونا

01:28 م الخميس 22 أكتوبر 2020
اكتشاف أعراض متشابهة بين الحساسية الموسمية وكورونا

الحساسية الموسمية

وكالات

أوضحت الدكتورة آلا ريجيخ، أخصائية أمراض الحساسية والمناعة، أن السعال وضيق التنفس من الأعراض المحتملة للإصابة بكورونا، ولكن هناك على الأقل 25 مرضًا لهم نفس الأعراض، مثل الحساسية.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، تشير ريجيخ، إلى أن أعراض الحساسية الموسمية، يمكن أن تكون مشابهة لأعراض "كوفيد-19"، وتشمل السعال وضيق التنفس، فإذا كانت هذه الأعراض تتكرر سنويًا لدى الشخص، فإنها تشير إلى أنه يعاني من الحساسية، والآن يمكن أن يسبب هواء الخريف البارد نفس الأعراض.

وتقول، "يمكن أن تكون المادة المسببة للحساسية بروتين أو مادة قادرة على ربط البروتين لتصبح مادة مسببة للحساسية أيضًا، والبرد هو هواء، ولا يمكن أن يكون مسببًا للحساسية، ولكن عند وجود علامات التهاب مزمن للحساسية، يصبح محفزًا لرد الفعل –الحساسية".

وتضيف: "من أسباب الحساسية في الخريف الفطريات وقراد الغبار، ونحن حاليًا في موسم الأمطار، لذلك تنشط فطريات العفن، التي تعتبر مسببات الحساسية الهوائية التي تزداد في الأماكن التي يتعفن فيها شيء ما، وعلاوة على هذا، إذا كان الشخص يعاني من الحساسية من حبوب اللقاح، فقد يسبب تساقط أوراق الأشجار ظهور نفس الأعراض، وخاصة عند تعفنها على الأرض، ومع التدفئة يتكاثر قراد الغبار، وعند وجود حساسية منه، وهذا نوع الحساسية الأكثر انتشارًا في أوروبا، تظهر أعراض التهاب الأنف والربو".

اقرأ أيضًا: منها الأرق.. 5 أعراض يعاني منها مرضى كورونا بعد التعافي

وتؤكد الأخصائية أن هذا لا يعني أن الذين يعانون من الحساسية لديهم حصانة ضد "كوفيد-19"، ولكن أقل عرضة بعض الشيء للإصابة بالأمراض الفيروسية.

وتقول، "بصورة عامة أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية هم أقل عرضة للإصابة بالأمراض الفيروسية، والسرطان، لأن ما يسمى الجلوبولين المناعي Е (IgE) مرتفع لديهم".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية