خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أطباء يحذرون: حمية غذائية تهدد متبعيها بالإصابة بفيروس كورونا

01:28 م الأحد 01 نوفمبر 2020
أطباء يحذرون: حمية غذائية تهدد متبعيها بالإصابة بفيروس كورونا

النظام النباتي

إعلان

وكالات

تعتبر اللحوم مصدرًا هائلًا للفيتامينات والمعادن الضرورية لتقوية الجهاز المناعي، ومواجهة الأمراض من بينها مرض كوفيد-19، إلا أن التوقف عن تناولها والاعتماد على النظام الغذائي النباتي يحرمك من تلك العناصر الغذائية الضرورية، ما يؤثر على قوة الجهاز المناعي في محاربة الأمراض الفيروسية.

وتحدثت وكالة "نوفوستي" عن عدد من الأطباء بمناسبة اليوم العالمي للنباتيين، أن اللحوم والمنتجات الحيوانية تعد مصادر مهمة للفيتامينات التي لا يمكن للجسم أن يحصل عليها في حال كان يتغدى فقط من النباتات، وهو ما يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا على خلفية ضعف المناعة، وفقًا لـ "روسيا اليوم".

وأكد الأطباء أنه من غير الممكن الحفاظ على صحة جيدة إذا كان النظام الغذائي يقتصر فقط على النباتات، وأوضحوا أن عدم الاستهلاك المنتظم للمواد الغنية بالبروتينات، يؤدي إلى تدمير الخلايا واختلال وظائف الأعضاء، وهو ما يجعل مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة، بما في ذلك فيروس كورونا، تزداد بشكل كبير.

ويتم الاحتفال تقليديا باليوم العالمي للنباتيين في الأول من نوفمبر، وقد تم استخدام المصطلح لأول مرة من قبل الجمعية النباتية، التي أسسها دونالد واتسون في عام 1944 بلندن.

ويتبع النباتيون نظام غذاء يتركز فقط على الأطعمة النباتية، ولا يأكلون اللحوم والأسماك والمنتجات الحيوانية الأخرى.

اقرأ أيضًا: رغم أهميته لصحة القلب.. النظام النباتي يهدد متبعيه بالسكتة الدماغية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية