أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب: فقدان الشم والتذوق قد يدل على الإصابة بأمراض غير كورونا

04:07 م الأربعاء 04 نوفمبر 2020
طبيب: فقدان الشم والتذوق قد يدل على الإصابة بأمراض غير كورونا

فقدان حاستي الشم والتذوق

وكالات

توصل خبراء إلى أن ما بين 75-80٪ من المصابين بعدوى فيروس كورونا يفقدون حاستي الشم والتذوق، الظاهرة التي قالوا إنها تستمر في العادة من 3 إلى 4 أسابيع.

اللافت أن هؤلاء الخبراء أشاروا إلى أن فقدان حاسة الشم لدى معظم المصابين بعدوى كورونا، ليس العارض الرئيسي للوباء، وقد يشير إلى أمراض أخرى، وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلًا عن "تاس".

وفي هذا الشأن، قال فاليري سفيستوشكين، أخصائي أمراض الأذن والأنف والحنجرة بجامعة سيتشينوف بموسكو: "أي فيروس، وخاصة فيروس الإنفلونزا، يمكن أن يسبب هذا الأمر، وفي عدوى الفيروس التاجي فهذا عارض شائع جدًا، ما بين 75 إلى 80٪ من المصابين لديهم اضطراب في الشم والتذوق، مع الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحادة، يحدث مثل ذلك أيضًا، ولكن أقل بكثير".

ويلفت كبير الأطباء في مجال أمراض الأنف والأذن والحنجرة إلى أنه إذا لم يكن لدى الشخص درجة حرارة وعلامات مباشرة لعدوى فيروس كورونا، ولكن اختفت حاستا الشم والتذوق، فعليه أن يكون حريصًا على صحته، وغالبًا ما تكون هذه علامة على فيروس كورونا، لذلك يجب أن يتصرف المريض كما لو أنه أصيب بعدوى فيروس كورونا، ويذهب لإعطاء مسحات، وإجراء تحليل للدم والخضوع لعزل ذاتي.

اقرأ أيضًا: فقدان حاستي الشم والتذوق.. هل يعني ذلك الإصابة بكورونا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية