أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

العائدون من الصين يشيدون بإجراءات الحجر الصحي ضد فيروس كورونا

05:18 م الإثنين 03 فبراير 2020
العائدون من الصين يشيدون بإجراءات الحجر الصحي ضد فيروس كورونا

وصول طائرة المصريين العائدين من الصين

كتب - أحمد كُريّم:

أشاد المصريون القادمون من مدينة ووهان الصينية "معقل فيروس كورونا المستجد"، بجهود الدولة المصرية، لتسهيل مغادرتهم الصين، والإجراءات الوقائية والخدمات الطبية التي قدمت لهم فور وصولهم أرض الوطن.

جاء ذلك، خلال استقبال الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، للمصرين العائدين من الصين بمطار العلمين، للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، حسب اللوائح الصحية الدولية وإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وحرصت وزيرة الصحة على مراجعة كافة الإجراءات الوقائية، والإشراف عليها منذ وصول الوافدين إلى أرض الوطن بمهبط المطار، حتى وصولهم إلى الحجر الصحي المخصص لهم.

وأكدت زايد أن الدولة المصرية قادرة على حماية أبنائها، وتوفير كافة سبل الرعاية الطبية لهم، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة، لمنع دخول أي أمراض وبائية أو معدية مصر.

أقرأ أيضًا: 362 حالة وفاة و17 ألف مصاب.. فيروس كورونا يواصل حصد الأرواح

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات وقائية مشددة لكافة الوافدين وطاقم الطائرة والفريق الطبي المرافق لهم فور وصولهم للمطار، من خلال قياس درجات الحرارة ومناظرتهم طبيًا، وسيتم عزل من يلاحظ عليه ارتفاع حاد في درجة حرارة، ليتم نقله على الفور إلى مستشفى الإخلاء، عبر سيارة إسعاف ذاتية التعقيم.

وأضافت زايد أن جميع الأطقم الطبية والإدارية من كافة التخصصات "أطباء، وتمريض، ومتخصصين حاسبات ونظم معلومات، وإدرايين، ومراقبي النفايات، وخدمات معاونة" تم تدريبهم خلال الفترة الماضية على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وفقًا للدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية.

وأوضحت الوزيرة أنه تم توفير أفضل الخدمات اللوجستية والإعاشة للوافدين وجميع المتعاملين معهم، خلال فترة حضانة المرض "14 يومًا"، مضيفةً أن مستشفى الإخلاء مجهزة بكافة التخصصات الطبية بها، ومجميع المستلزمات الطبيبة، مثل أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة الأشعة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية