أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

معمرة صينية تتعافى من فيروس كورونا في أسبوع.. كيف فعلت ذلك؟

06:36 م الخميس 12 مارس 2020
معمرة صينية تتعافى من فيروس كورونا في أسبوع.. كيف فعلت ذلك؟

تعافي معمرة صينية من كورونا

نشرت وسائل الإعلام المحلية الصينية مقطع فيديو، للطاقم الطبي بالمستشفى المؤقت بمدينة ووهان الصينية، وهم يلتقطون صورة تذكارية مع معمرة صينية، بعد شفائها من فيروس كورونا المستجد تمامًا.

تعافت صاحبة الـ103 عامًا من الفيروس المستجد، حيث قضت آخر أيامها بالمستشفى التابع لجامعة هواتشونغ للعلوم في غرفة عادية، بعد حجزها لمدة أسبوع بالعناية المركزة، إلى أن غادرت المشفى، الثلاثاء الماضي، الموافق 10 مارس الجاري، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن "صحيفة الشعب أونلاين".

ومن جانبه، قال تشو وي، مدير قسم الأمراض المعدية لمستشفى لييوان، إن المسنة وصلت إلى المستشفى في الأول من مارس، حيث تم تشخيص مرضها بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنها كانت الأكبر سنا بين المرضى المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفى.

اقرأ أيضًا: أول بريطاني يصاب بكورونا: تعافيت من الفيروس بالويسكي والعسل

وأضاف أن المعمرة كانت في حالة يرثى لها لحظة دخولها المستشفى، حيث كانت تعاني من عدد من الأمراض الكامنة الأخرى، ولم تتمكن من العناية بنفسها أو التواصل مع الآخرين.

وأكد تشو أن المسنة تلقت العلاج المتكامل للطب الصيني التقليدي والطب الغربي، متابعًا: "لم نهتم فقط بعلاج الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا، بل قدمنا للمعمرة الرعاية الطبية التي تحتاج إليها، للسيطرة على الأمراض الأخرى التي كانت تعاني منها، إلى أن صارت مؤهلة للخروج من المستشفى بعد علاجنا ورعايتنا الدقيقة".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية