أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رجل يفقد حياته بسبب علاج خاطئ لفيروس كورونا

12:33 م الثلاثاء 24 مارس 2020
رجل يفقد حياته بسبب علاج خاطئ لفيروس كورونا

فيروس كورونا

تناول رجل وزوجته، من ولاية أريزونا الأمريكية، مادة "فوسفات الكلوروكين"، معتقدين أنها ستحميهما من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكن النتيجة جاءت عكس كل التوقعات، حيث توفي الرجل، بينما حجزت الزوجة في غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات.

يبدو أن اسم "الكلوروكين"، العقار المستخدم لعلاج الملاريا، الذي أشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى فوائده، وجد صدى عند الرجل وزوجته، خاصةً أنهما في العقد السادس من العمر، ومعرضين لخطر الإصابة بالفيروس التاجي، بسبب كبر سنهما.

تبين للأطباء أن المادة التي قام الرجل وزوجته بتناولها، تتشابه من حيث الاسم مع العقار الذي أشار إليه ترامب، ولكنها لا تستخدم في علاج الملاريا، بل تعتبر مكونًا سامًا مدرجًا كعلاج طفيلي للأسماك، حسبما نشر موقع "سكاي نيوز عربية".

اقرا أيضًا: إسباني يتعافى من كورونا باستخدام أدوية التصلب المتعدد ونقص المناعة

وقالت الزوجة لشبكة "إن بي سي" الإخبارية، إنها شاهدت تقارير تلفزيونية تحدث خلالها الرئيس الأمريكي عن الفوائد المحتملة لعلاج "الكلوروكين"، متابعةً: "رأيت عبوة على الرف الخلفي بمنزلي تحمل نفس الاسم، وفكرت مهلًا، أليس هذا ما يتحدثون عنه على شاشة التلفزيون؟".

وأشارت الزوجة إلى أنها كانت تعتاد على استخدام هذه المادة، لعلاج الأسماك من الأمراض التي كانت تصيبها.

وعلى الرغم من عدم الموافقة على أي دواء لمنع الإصابة بمرض "كوفيد-19" أو يساهم في التعافي منه، فإن بعض الأبحاث المبكرة تشير إلى أن دواء "كلوروكين" قد يكون مفيدًا كعلاج لفيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية