أطباء يحذرون من العدسات اللاصقة: تزيد من فرص الإصابة بكورونا

11:28 ص الأربعاء 25 مارس 2020
أطباء يحذرون من العدسات اللاصقة: تزيد من فرص الإصابة بكورونا

العدسات اللاصقة

إعلان

كشف خبراء، أن تجنب ارتداء العدسات اللاصقة، واستبدالها بالنظارات الطبية، يساهم في التقليل من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتحذر المنظمات الصحية، كمنظمة الصحة العالمية وهيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، من لمس الوجه، خاصة العينين والأنف والفم، لتجنب انتقال العدوى، وبما أن الأشخاص الذين يعتادون على ارتداء العدسات اللاصقة، يلامسون أعينهم باستمرار، فهم من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بكوفيد-19، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن "ذي صن".

وقالت الدكتورة سونال تولسي، من الأكاديمية الأمريكية لطب العيون لـ ABC13: "الاعتماد على النظارات بدلًا من العدسات، يمكن أن يقلل من الإصابة بالفيروس المستجد، لأنه يجبرك على التوقف عن لمس عينيك".

وأضافت تولسي: "ومع ذلك، فإن هذا لا يوفر سوى حماية محدودة، فلا يزال الابتعاد اجتماعيًا عن الآخرين، هو الطريقة الأكثر جدوى للحد من خطر التعرض للفيروس".

اقرأ أيضًا: طبيب عيون: العدسات اللاصقة ممنوعة عند الإصابة بنزلات البرد

وأفاد أخصائي الجهاز التنفسي في الصين، وانغ جوانغفا، بأنه أصيب بفيروس كورونا عبر عينيه، أثناء تواجده في عيادته الصحية، لأنه لم يرتدِ نظارات واقية، متابعًا: "أصبحت عيني ملتهبة قبل ظهور الأعراض الأخرى المصاحبة للمرض".

وإذا كان يجب عليك ارتداء العدسات اللاصقة أو استخدام قطرات الترطيب، فينصح الأطباء بغسل اليدين جيدًا قبل تقريبها من العين، للتخلص من الفيروسات العالقة بها.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية