أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يتكرر سيناريو إيطاليا في مصر بشأن كورونا؟.. "الصحة العالمية" تجيب

01:37 م الإثنين 30 مارس 2020
هل يتكرر سيناريو إيطاليا في مصر بشأن كورونا؟.. "الصحة العالمية" تجيب

جانب من مؤتمر الصحة العالمية في مصر

كتب - أحمد كٌريّم :

علق الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، على التساؤلات بشأن تكرار سيناريو انتشار فيروس كورونا المستجد في إيطاليا، مرة أخرى في مصر.

وقال جبور في مؤتمر صحفي، ينظمه المكتب القطري للمنظمة، اليوم الاثنين: "كل دولة في العالم لها خصوصيتها بالنسبة للخصائص الاجتماعية والنظم الصحية، واستعدادتها للكوارث والأزمات، ويجب جميعًا أن نتعلم من السيناريوهات المختلفة للدول".

وأضاف ممثل الصحة العالمية: "نتمنى ألا تصل مصر إلى هذا السيناريو، وهذا يتوقف على الإجراءات التي تُتخذ على مستوى الحكومة، متابعًا: "ورسالتي للشعب المصري أن يكون على قدر المسئولية، لتجنب الوصول إلى هذا الحد من الانتشار المجتمعي".

اقرأ أيضًا: "الصحة العالمية" توجه رسالة للشعب المصري بشأن كورونا

وأكد جبور أن استعدادات وزارة الصحة والسكان بعدة سيناريوهات لمواجهة الجائحة، قد يمنع تكرار سيناريو انتشار المرض في إيطاليا داخل مصر.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إيفان هوتين، مدير إدارة الأمراض السارية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أن مصر أمامها سيناريوهين للتعامل مع الفيروس، الأول "ما حدث في الصين، باتخاذ إجراءات احترازية لاحتواء المرض وترصد المخالطين وعزلهم"، والسيناريو الثاني "عدم تطبيق الإجراءات الصحية في الوقت المناسب، ما يؤدي إلى تفاقم الوضع وانهيار المنظومة الصحية".

وأشار هوتين إلى إمكانية حدوث السيناريو الأول، في حال استمر الترصد وتتبع المخالطين، مع تكاتف جميع الجهات المعنية، والوعي المجتمعي خلال الأسابيع المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية