أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هيئة الدواء: أدوية المناعة المستخدمة في علاج كورونا تكفينا لمدة 6 أشهر

02:13 م الأربعاء 01 أبريل 2020
هيئة الدواء: أدوية المناعة المستخدمة في علاج كورونا تكفينا لمدة 6 أشهر

أدوية المناعة

كتب - أحمد كُريِّم:

أفادت تقارير صادرة عن هيئة الدواء المصرية، بأنه اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين احتياجات البلاد من الأدوية الحيوية والمنقذة للحياة، لأكثر من 6 أشهر، بالتزامن مع أزمة كورونا.

وأكدت التقارير أن مجموعة أكديما الدوائية "شركة حكومية" أمّنت الاحتياجات الدوائية المتعلقة بالأدوية الحيوية، مثل الإنسولين والسوماتروبين الخاص بتعويض هرمون النمو عند الأطفال ويتم صرفه بالتأمين الصحي، بالإضافة إلى الإيبوتين الخاص بالغسيل الكلوي ويتم توفيره أيضاً بمستشفيات وزارة الصحة، وذلك لمدة 6 أشهر.

وأوضحت التقارير الصيدلانية أنه تم توفير كافة الأدوية المتعلقة برفع المناعة، لتقديمها لأصحاب المناعة الضعيفة، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضًا: أبرزها خافض حرارة شهير.. "الصحة" تحدد الأدوية المستخدمة في علاج كورونا

وقال الدكتور محمد خطاب، رئيس مجلس إدارة شركة سيديكو الوطنية، أحد شركات أكديما، إن المخزون الإستراتيجي للأدوية يكفي حتى 6 أشهر، لافتا إلى أنه تم تأمين المخزون الاستراتيجي للمواد الخام، منعًا لتوقف الإنتاج، وبهدف توفير الأدوية الحيوية للمرضى في ظل أزمة وباء كورونا العالمية.

وأوضح خطاب أنه تم توفير عدة مستحضرات طبية، تساهم في زيادة مناعة الجسم، والبعض الأخر الذى يجدد النشاط العضوى والعقلى ويزيد من مقاومة الجسم لعوامل الإجهاد بفضل التأثير المتوازن والمتكامل لما يحتويه من العناصر الفعالة من الفيتامنيات والمعادن مع الجينسينج المقوى، مشيرًا إلى أنه تم توفير فيتامين سي أيضًا، كمقوى للمناعة ضد نزلات البرد والأمراض المُعدية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية