مجدي يعقوب يكشف خطورة كورونا علي مرضى القلب (فيديو)

02:51 م الأربعاء 15 أبريل 2020
مجدي يعقوب يكشف خطورة كورونا علي مرضى القلب (فيديو)

الدكتور مجدي يعقوب

إعلان

كتب - كريم حسن:

أكد الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، أن مركز القلب بأسوان يواجه تحديًا كبيرًا في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصةً أن مرض كوفيد-19 يؤثر بشكل كبير على الأشخاص الذي يعانون من أمراض القلب المختلفة، على اعتبارهم من الفئات المعرضة بين أصحاب الأمراض المزمنة للإصابة بمضاعفات الفيروس التاجي.

وقال يعقوب خلال حديثه في برنامج "يحدث في مصر"، تقديم الإعلامي شريف عامر، والمذاع على قناة MBC مصر، إنه تم تطبيق برتوكول طبي خلال الفترة الماضية، يتضمن إجراءات احترازية مشددة لمواجهة الفيروس التاجي، متابعًا: "الفريق الطبي بالمركز لن يستطيع تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى، إلا إذ كان هناك استعدادًا كبيرًا لمجابهة كوفيد-19".

وشدد الجراح الشهير على ضرورة الاهتمام بصحة الأطقم الطبية من الأطباء والممرضين، وتوفير سبل الرعاية والحماية الخاصة لهم في جميع المستشفيات والمراكز الطبية، مشيرًا إلى أن الحفاظ على صحتهم يعتبر جزءًا من الحفاظ على صحة المرضى الذين يقومون برعايتهم.

وأتم يعقوب حديثه بقوله: "عندما يتعلق الأمر بحياة المرضى والعاملين من الأطقم الطبية والإداريين، فلا يجوز أن يكون هناك نوعًا من التساهل في اتباع الإجراءات الاحترازية ضد الفيروس المستجد".

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية