أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

112 إصابة جديدة و15 حالة وفاة.. إليك آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر

08:31 م الأحد 19 أبريل 2020
112 إصابة جديدة و15 حالة وفاة.. إليك آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر

الدكتورة هالة زايد

كتب - أحمد كُريِّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل 112 حالة جديدة، ثبث معمليًا إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 3144 حالة.

وأشارت الصحة في بيان اليوم، إلى وفاة 15 حالة جديدة، ليبلغ إجمالي وفيات الفيروس 239 حالة، مضيفة أن هناك 31 حالة غادروا مستشفيات العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 732 حالة حتى اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا، ارتفع ليصبح 1001 حالة، من ضمنهم الـ732 متعافي.

وأضاف مجاهد أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل، تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالنيابة عن جميع العاملين بالقطاع الطبي، الشكر للقوات المسلحة المصرية، لدعمها للقطاع الطبي والفرق الطبية، من خلال زيارتهم لعدد من مستشفيات العزل والحميات، وتكريمهم لما يقومون به من دور حيوي في خدمة وطنهم، مؤكدة أن ذلك كان له بالغ الأثر في رفع الروح المعنوية لهم والاستمرار في تأدية واجبهم، كما أثنت على جهود القوات المسلحة في عمليات تعقيم وتطهير المنشآت الحيوية والطرق والميادين.

وعقدت الدكتورة هالة زايد، اجتماعها الدوري مع الأطقم الطبية والإدارية، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس،" في 9 مستشفيات عزل، وهم "أبوخليفة، العجمي، 15 مايو، العجوزة، تمي الأمديد، بلطيم، النجيلة، ملاوي، قها"، وذلك للاطمئنان عليهم، ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.

ووجهت زايد الشكر لجموع الصيادلة، للدور الكبير الذي يقومون به، ولما أثبتوه من كفاءة في العمل، ومتابعة توافر المستلزمات الطبية بمستشفيات العزل، واشتراكهم في عمليات التقصي، ودورهم الحيوي في تحديث بروتوكولات العلاج.

وأوضحت الوزيرة أن جميع الفرق الطبية بمستشفيات الحميات والصدر، هم حائط الصد الأول للأمراض المعدية التي تعرضت لها البلاد خلال عقود طويلة مضت وحتى الآن، مشيدة بما يبذلونه من جهد عظيم في هذه الفترة الاستثنائية.

كما أشارت إلى أن مستشفيات الحميات والصدر بجميع محافظات الجمهورية، وعددها 81 مستشفى، قدمت الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من 1.5 مليون مواطن منذ ظهور الفيروس بمصر وحتى الآن، وبالمجان، بمتوسط تردد يومي يزيد عن 25 ألف حالة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335"، لتلقي استفسارات المواطنين بشأنوالأمراض المعدية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية