أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مدير مختبر "الخفافيش" في ووهان يستنكر الاتهامات الأمريكية بشأن كورونا

09:45 م الأحد 19 أبريل 2020
مدير مختبر "الخفافيش" في ووهان يستنكر الاتهامات الأمريكية بشأن كورونا

الخفافيش

أخيرًا، وبعد الكثير من الجدل والشائعات، خرج مدير معهد علم الفيروسات في مدينة ووهان الصينية، الذي تشير إليه وسائل إعلام أمريكية، على أنه قد يكون مصدر فيروس كورونا المستجد، أمس السبت، بردٍ حاسم على هذه المسألة، حيث نفى يوان زيمينغ تلك التهمة، أثناء حديثه لشبكة "سي جي تي إن" التلفزيونية الرسمية، قائلًا: "من المستحيل أن يكون هذا الفيروس صادرًا عنّا".

وقال مدير المعهد: "نعرف تمامًا أي نوع من الأبحاث تجري في المعهد، وكيف يتم التعامل مع الفيروسات والعينات"، معربًا عن استيائه الشديدة من وسائل الإعلام التي "تحاول عمدًا خداع الناس"، بتوجيه اتهامات "مبنية على مجرد تكهنات من دون "أدلة"، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

وكان معظم العلماء يعتقدون أن فيروس كورونا المستجد، انتقل على الأرجح إلى الإنسان عن طريق حيوانٍ ما، وأشير بالاتهام في هذا الصدد إلى سوق في مدينة ووهان، المشهور ببيع الحيوانات البرية بهدف استهلاكها.

لكن وجود معهد علم الفيروسات على مسافة كيلومترات قليلة من السوق، أثار منذ بضعة أشهر تكهنات بشأن تسرب الفيروس من هذه المنشآت الحساسة، خاصةً أن سفارة الولايات المتحدة في بكين، وبعد عدة زيارات الى المعهد، قد نبهت السلطات الأمريكية في 2018 إلى أن إجراءات السلامة غير كافية كما يبدو، في مختبر يجري دراسات على فيروسات كورونا الناجمة عن الخفافيش، بحسب ما جاء بصحيفة "واشنطن بوست".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية