أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شركة عالمية تتعاقد مع جامعة أكسفورد لإنتاج مصل كورونا

04:34 م الأحد 03 مايو 2020
شركة عالمية تتعاقد مع جامعة أكسفورد لإنتاج مصل كورونا

مصل مضاد لفيروس كورونا

وقعت شركة أسترازينيكا العالمية للمستحضرات الدوائية اتفاقية تعاون مع جامعة أوكسفورد البريطانية لتطوير وطرح مصل للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

يهدف بروتوكول التعاون إلى توفير المصل المحتمل ChAdOx1 nCoV-19 للمرضى، والذي طوره معهد جينر ومجموعة أوكسفورد للقاحات، التابعين لجامعة أوكسفورد، وبناء على التعاون سوف تعمل الشركة على تطوير المصل، بالإضافة إلى تصنيعه وطرحه في جميع أنحاء العالم.

قال باسكال سوريوت، الرئيس التنفيذي للشركة: "نحن بحاجة إلى اكتشاف مصل للقضاء على الفيروس بأسرع وقت لمواجهة الانتشار المستمر عالمياً. ولهذا يركز التعاون على استقطاب الخبرات العالمية لجامعة أوكسفورد في علم اللقاحات لدمجها مع قدرات الشركة في مجال التطوير والتصنيع والتوزيع. ونأمل أن هذا التعاون يسرع من تطوير المصل المضاد للفيروس وطرحه عالمياً للحماية من الوباء المميت والقضاء عليه".

وقال مينيه بانجالوس، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الأبحاث والتطوير: "إن هناك تعاون مثمر على مدار سنوات عديدة بين الشركة وجامعة أوكسفورد لتطوير الأبحاث، ولذلك نحن متحمسون لهذا التعاون من أجل اكتشاف و تطوير المصل الجديد للوقاية من كوفيد-19 حول العالم. نحن دائما نتطلع إلى التعاون مع جامعة أوكسفورد والشركات المبتكرة مثل Vaccitech كجزء من شراكتنا الجديدة".

اقرأ أيضًا: نتائح مبشرة.. 7 معلومات عن لقاح "أكسفورد" ضد كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية