أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عالم فيروسات يحذر من كورونا المكتشف في بكين: أكثر عدوى من فيروس ووهان

11:34 م الإثنين 15 يونيو 2020
عالم فيروسات يحذر من كورونا المكتشف في بكين: أكثر عدوى من فيروس ووهان

فيروس كورونا في بكين

أعرب يان تشانزو، البروفيسور في كلية الطب بجامعة ووهان الصينية، عن مخاوفه من ان تكون سلالة فيروس كورونا التي اكتشفت حديثًا في سوق "سينفادي" بالعاصمة بكين، أكثر عدوى من السلالة التي ظهرت بمدينة ووهان في ديسمبر الماضي.

وقال البروفيسور في حديث لصحيفة "غلوبال تايمز": "خلال عملية التطور يمكن أن تزيد قدرة عدوى الفيروس أو تنخفض، لكنني أعتقد أن فيروس كورونا SARS-CoV-2 الذي عثر عليه في سوق سينفادي أكثر عدوى من الفيروس الذي كان في سوق هوانان".

ووصف تشانزو رصد الحالات الجديدة في بكين بـ"النتيجة المفاجأة"، خاصة في ظل تعزيز السلطات قدرات الكشف عن الفيروس، وتوسيع نطاق الاختبارات، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن موقع "نوفوستي".

وأشار البروفيسور إلى أن عددًا كبيرًا من المصابين بكورونا في ووهان لم تكن لهم صلة بسوق الحيوانات والمأكولات البحرية بالمدينة، خلافًا للمشهد الوبائي الراهن في بكين، حيث ترتبط جميع الإصابات الجديدة في العاصمة بسوق "سينفادي" لبيع المنتجات الغذائية بالجملة.

وأكد تشانزو أن ظهور مصادر تفشي جديد للفيروس وسلالات أخرى له يعرقل العمل البحثي على تطوير لقاح للوقاية من المرض، مشيرًا إلى أنه في حال إثبات أن السلالة الجديدة للفيروس دخلت بكين عن طريق المنتجات الزراعية المستوردة، فإن مصلحة الجمارك ستضطر لوضع البضائع المستوردة بالحجر الزراعي والبيطري الصحي مستقبلًا.

والسبت الماضي، أغلقت السلطات الصينية سوق" سينفادي" بمنطقة "فانتاي" مؤقتا، بعد أن أظهرت الفحوصات الوبائية وجود فيروس كورونا على لوحة لتقطيع سمك السلمون المستورد، وفرضت طوارئ الحرب في المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية