أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مدير معهد أبحاث روسي يكشف موعد إنتاج لقاح مضاد لكورونا

01:12 م السبت 20 يونيو 2020
مدير معهد أبحاث روسي يكشف موعد إنتاج لقاح مضاد لكورونا

روسيا تكشف موعد إنتاج لقاح مضاد لكورونا

وكالات

أعلن مدير معهد "غاماليا" الروسي الفيدرالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، ألكسندر جينتسبورج، أن إنتاج لقاح روسي ضد فيروس كورونا المستجد قد يبدأ في الخريف القادم.

ونقل المكتب الإعلامي التابع لوزارة الدفاع الروسية (التي تتعاون مع المعهد في تطوير لقاح ضد الفيروس التاجي) عن جينتسبورج قوله: "إنتاج لقاح روسي ضد فيروس كورونا قد ينطلق في خريف 2020، وبفضل النظام الخاص باختبار المناعة لـ"كوفيد-19" والذي أنتجه معهد "غالاميا" تم تحليل أكثر من أربعة آلاف عينة لبلازما الدم"، وفق ما جاء في روسيا اليوم.

يذكر أن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي و مجموعة "خيمرار" لتصنيع الأدوية اليوم قد أعلنا عن توفر دواء جديد لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19 ) وذلك بعد تزويد المستشفيات بالدفعة الأولى من دواء " أفيفافير" الجديد.

و قال "كيريل دميترييف" رئيس الصندوق، إن المؤسسات الطبية في عدد من المدن الروسية منها موسكو و لينينجراد و نوفجورود و يكاترينبورغ وغيرها تسلمت الدفعة الأولى من العلاج و الذي سيقدم مجانا لكل المحتاجين إليه في المستشفيات بواسطة وثيقة التأمين الصحي الإلزامي، وفق ما جاء في "البيان".

كانت وزارة الصحة الروسية قد صادقت في وقت سابق على استخدام عقار "أفيفافير" كأول دواء روسي مضاد لفيروس كورونا المستجد و الذي يقلل فترة العلاج من 14 يوما إلى 4 أيام إضافة إلى أن النتائج الأولية لاختبار العقار الجديد أظهرت فعاليته على المصابين بفيروس كورونا بنسبة 90 في المائة.

اقرأ أيضًا: روسيا تواجه فيروس كورونا بعقار "أفيفافير".. والعالم في ترقب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية