أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

معتمد من الـFDA.. مصر تبدأ في إنتاج عقار لعلاج كورونا

09:49 م الأربعاء 24 يونيو 2020
معتمد من الـFDA.. مصر تبدأ في إنتاج عقار لعلاج كورونا

ريمديسيفير

وثّقت كاميرا "سكاي نيوز عربية"، عملية إنتاج عقار "ريمديسيفير" في معامل شركة "إيفا فارما" للصناعات الدوائية، ليتم استخدامه في علاج الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت "إيفا فارما" قد أعلنت في وقت سابق، توصلها إلى اتفاق مع شركة "غيلياد ساينسز" الأمريكية، يتم بموجبه تصنيع عقار "ريمديسيفير" في مصر، وتوزيعه في 127 دولة.

اقرأ أيضًا: بعد تخفيف إجراءات كورونا.. هل تجاوزت مصر مرحلة الخطر؟

ومن جانبه، قال الدكتور أمجد طلعت، المدير العام لشركة "إيفا فارما": "حصلنا على إخطار التسجيل لعقار ريمديسيفير لأول مرة في مصر، كأول شركة تنتج العقار بتصاريح من شركة غيلياد ساينسز العالمية"، متابعًا: "وبموجب هذا التصريح، يصبح من حقنا أن نصدر العقار إلى 127 دولة".

وأكد طلعت أن العقار حاصل على تصريح الاختبار الاضطراري من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA والهيئة العليا للدواء المصرية، مشيرًا إلى أنه سيتم استخدامه في علاج الحالات الحرجة المحجوزة بغرف العناية المركزية.

يُذكر أن شركة غيلياد ساينسز للأدوية، قد أعلنت أول أمس، أنها تخطط لإنتاج أكثر من مليوني جرعة من عقار "ريمديسيفير"، مضيفةً أنها تعتزم بدء التجارب على نسخة سهلة الاستخدام، تعطى بطريقة الاستنشاق، بحلول أغسطس المقبل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية