خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل سيكون هذا العام؟.. رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف موعد طرح اللقاح المنتظر

04:42 م الخميس 23 يوليه 2020
هل سيكون هذا العام؟.. رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف موعد طرح اللقاح المنتظر

لقاح كورونا

إعلان

كتب - كريم حسن:

ازداد التساؤل عن موعد طرح اللقاح النهائي لفيروس كورونا المستجد، نتيجة تكهنات بعض العلماء بشأن حدوث موجة ثانية من عدوى كوفيد-19، والمحتمل أن يشهدها العالم في نوفمبر المقبل.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إن مكافحة الوباء في مصر تقوم على ذراعين أساسيين، هما ذراع الوقاية وذراع العلاج، مضيفًا: "وبما أن الوقاية خير من العلاج، كان لا بد من الالتزام بحزمة من الإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامة في الأماكن العامة والحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي، للحد من انتشار العدوى بين المواطنين، وهو ما ساهم في بصورة كبيرة في تراجع معدلات الإصابة بالفيروس الفترة الماضية".

اقرأ أيضًا: "الصحة العالمية" تكشف موعد طرح لقاح كورونا

وأشار حسني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، إلى أن هناك العديد من اللقاحات التي يجرى العمل على تصنيعها في الوقت الراهن، وأبرزها لقاح أكسفورد، الذي استطاعت مصر أن تحجز منه 30 مليون جرعة، بعد أن أظهرت النتائج الأولية مدى فعاليته في تعزيز قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الفيروس التاجي وتحفيز الخلايا القتالية على الفتك به.

وتابع: "ومن أبرز اللقاحات التي تلقى اهتمام العالم الآن، هو اللقاح الصيني، والذي اتفقت مصر على تصنيعه لديها بعد الانتهاء من تطويره، على أن تكون مركزًا لإمداد جميع الدول الإفريقية باللقاح.

وبسؤاله عن موعد جاهزية اللقاحات، أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن اللقاحات ستكون جاهزة في مستهل العام المقبل، معربًا عن سعادته بهذه الأمر بقوله "أمل لم يكن موجودًا على المستوى العلمي".

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية