أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يظهر بعد شهر من العدوى.. عرض جديد يكشف إصابتك بكورونا

10:48 م الإثنين 06 يوليه 2020
يظهر بعد شهر من العدوى.. عرض جديد يكشف إصابتك بكورونا

فيروس كورونا

أكدت بعض الدراسات أن هناك أعراض أقل شيوعًا لفيروس كورونا المستجد، غالبًا ما يتجاهلها الأشخاص، منها الشعور بخدرٍ مؤلم في جميع أنحاء الجسم.

وأبلغ عدد من مرضى كوفيد-19 عن معاناتهم من هذا الخدر، حيث أوضحوا أنهم يشعرون بألمٍ حارق في جميع أنحاء جسدهم.

ولم يتم تأكيد هذا الشعور إلى الآن على أنه أحد الأعراض الرسمية لفيروس كورونا، ولكن العلماء زعموا أن الخدر قد يرتبط بتغير في جهاز المناعة لدى المرضى، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن موقع "إكسبرس".

سبق وأن نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن سيدة مريضة بكورونا، إنها شعرت بوخز مؤلم في جسدها، وكأنها "غطست في بحيرة جليدية" .

وأضاف مريض آخر يبلغ من العمر 40 عامًا، أنه شعر أيضًا بألم ووخز في يديه وذراعيه، بعد 4 أسابيع من ظهور أعراض كورونا.

ومريضٌ ثالث يبلغ من العمر 60 عامًا، اشتكى من نفس الأعراض، وقال: "كنت أعاني من السعال والتهاب الحلق، وفي الأسبوع التالي شعرت بالحمى والصداع والرغبة في النوم طوال الوقت، فضلًا عن الخدر المؤلم بجميع أنحاء جسدي، وكأنني مصاب بحروق الشمس".

اقرأ أيضًا: هل الأمراض الجلدية علامة على الإصابة بكورونا؟

ومن جانبه، أوضح الدكتور وليد جافيد، مدير الوقاية من العدوى ومكافحتها في مستشفى ماونت سيناي في نيويورك: "تنشيط الاستجابة المناعية عند الإصابة بالفيروسات يتسبب في الشعور بأحاسيس مختلفة، متابعًا: "لقد سمعت عن تجارب مماثلة في الماضي مع أمراض أخرى".

وأضاف جافيد: "مجرد الشعور بالوخز على بشرتك، لا يعني بالضرورة أنك مصاب بفيروس كورونا، فقد ينجم هذا الشعور المعروف أيضًا باسم الاعتلال العصبي المحيطي، عن عدد من الحالات الصحية، بما في ذلك مرض السكري ونقص فيتامين B12 والتهاب المفاصل الروماتويدي".

ومن المحتمل أن يكون الإحساس بالوخز ناتجًا عن فيروس كورونا، إذا كان مصحوبًا بأي من الأعراض الأكثر شيوعًا، مثل الحمى الشديدة والسعال المستمر، بحسب جافيد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية