أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" تعلن أسباب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا

06:27 م السبت 29 أغسطس 2020
"الصحة" تعلن أسباب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا

كورونا في مصر

كتب- أحمد كُريّم:

علقت وزارة الصحة والسكان على سبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا حيث تجاوز عدد الإصابات يوميًا 200 إصابة بعد أن انخفضت الإصابات إلى أقل من 100 إصابة يوميًا.

وأرجع الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة للإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، سبب ذلك إلى التراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الحكومة لمكافحة الفيروس.

وقال: "هذا التراخي قد يتسبب في حدوث موجة ثانية لكورونا، وهي بالفعل حدثت في بعض الدول ولم تحدث في دول أخرى، وهي احتمال وارد أن يحدث في مصر، بسبب وعدم الالتزام بارتداء الكمامات".

وأكد مجاهد: "من ناحيتنا نراجع كل هذه الأمور، ورأينا تهاونًا في ارتداء الكمامات والتباعد داخل وسائل المواصلات، وبالتالي فتفعيل العقوبات سيكون رادعًا وإلزامًا لتطبيق الإجراءات الاحترازية، حتى لا نعود لتطبيق الإجراءات التي اتخذناها في بداية التعامل مع الجائحة"، مشددًا على أن تراخي المواطنين في تطبيق الإجراءات الوقائية في وسائل النقل العامة قد يتسبب في انتقال العدوى بين المواطنين وزيادة الأعداد مرة أخرى.

ووصف مجاهد الفترة الراهنة بـ"مرحلة الترقب الحذر"، مضيفًا: "حتى لو وصلنا لصفر إصابات، سنظل نطلق عليها هذا التوصيف، لأننا لو تجاهلنا الحذر في التعامل وزادت الإصابات قد تضطر الدولة لتفعيل الإجراءات السابقة وهذا يؤثر بلاشك على الحالة الاقتصادية، وهناك دول غير قادرة على استعادة عافيتها الاقتصادية حتى الآن منذ بدء الموجة الأولى".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية