"الصحة العالمية": هناك ارتباط بين إصابة الأطفال بكورونا وكاواساكى

03:02 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2020
"الصحة العالمية": هناك ارتباط بين إصابة الأطفال بكورونا وكاواساكى

مرض كاواساكي

إعلان

كتب- أحمد كُريم:

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة البرامج الصحية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، أن المنظمة لم تتخذ موقفًا بشأن عودة الدارسة أو عدمها، وفى حالة العودة يجب على المؤسسات التعليمية اتباع إجراءات الوقاية والحماية والنظافة والتعقيم، وتقييم الوضع الصحى داخل المنشأة التعليمية أولًا بأول، إضافة إلى دور أولياء الأمور في متابعة أبنائهم، واتخاذ إجراءات الوقاية والنظافة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، عن طريق الفيديو حول آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد إقليميًا، والخدمات الصحية الأساسية في سياق جائحة كوفيد-19.

وأوضحت الحجة أن الأطفال من الممكن أن يصابوا بالفيروس، لكن لا تظهر عليهم الأعراض، وإذا ظهرت تكون بسيطة، لكنهم يكونون مصدرًا لنقل العدوى للكبار.

وأكدت أهمية استمرار إجراءات التطعيم بالمدارس، مضيفة أنه ثبت وجود ارتباط بين الإصابة بالفيروس والإصابة بمرض كاواساكى، وهو مرض نادر يصيب الأطفال دون سن الخامسة، ويسبب التهابًا حادًا في الأوعية غير المعروف مصدرها.

وتابعت: "تشمل أعراض المرض الحمى، والطفح الجلدي، والتهاب العينين، واحمرار البلعوم، وتجويف الفم، وتورم كفي اليدين والقدمين، وتضخم العقد اللمفاوية في الرقبة.

وأشارت إلى أن المنظمة قامت بدعم برامج التحصين الوطنية في الدول ضد أمراض شلل الأطفال، والسعال الديكي، والالتهاب السحائي، وغيرها من الأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتحصين.

اقرأ أيضًا: كورونا قد يهدد الأطفال بالوسواس القهري.. خبراء يوضحون أعراضه

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية