"الصحة" توضح حقيقة حدوث موجة ثانية لفيروس كورونا في الشتاء

08:21 م السبت 05 سبتمبر 2020
"الصحة" توضح حقيقة حدوث موجة ثانية لفيروس كورونا في الشتاء

د. محمد عبدالفتاح

إعلان

كتب - أحمد كُريّم:

تسود حالة من الترقب بين الناس مع الحديث عن موجة ثانية من فيروس كورونا قد تتعرض لها مصر، تزامنًا مع دخول فصل الشتاء، لكن ما حقيقة ذلك؟

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن الموجة الثانية تعني زيادة عدد الإصابات نتيجة تخفيف الضوابط والإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء أدوات الوقاية الشخصية، وعدم الالتزام بها تتسبب في انتقال العدوى، وهذا ما يفسر وجود عدد إصابات أكبر حاليًا في عدد من البلدان.

وأضاف عبدالفتاح، أن التغيرات المناخية عليها عامل كبير ولو أن فيروس كورونا لم يثبت تأثره كثيرًا بالحرارة، لكن تغيير المناخ والتقلبات الجوية يؤدي لانتشار أمراض تنفسية أخرى قد تصاحب كورونا وقد تنتج عنها نفس الأعراض، وبالتالي فوجود هذه الأمراض مع كورونا خطر كبير.

وأوضح عبدالفتاح، أن دخول فصل الشتاء وتقلبات فصل الخريف والأتربة وغلق المنازل وعدم تطبيق التباعد الاجتماعي يؤدي إلى وجود مخاوف من زيادة عدد حالات الإصابة.

وأشار إلى أن فيروس كورونا يصيب الكثير من المواطنين دون أن يشعروا به، ولدى البعض في صورة بسيطة لا تتجاوز احتقان الحلق مثل الإنفلونزا فعند الإصابة بفيروسات الإنفلونزا مع كورونا فهذا يؤثر بلا شك على خطورة الحالات.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية