خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

عقار شهير للنقرس يحقق نتائج مبشرة في علاج مرضى كورونا

11:49 م الأحد 24 يناير 2021
عقار شهير للنقرس يحقق نتائج مبشرة في علاج مرضى كورونا

عقار كولشيسين

إعلان

كشفت دراسة كندية حديثة، أن عقار كولشيسين، المضاد للالتهاب والمستخدم في علاج النقرس، أظهر نتائج مبشرة عند تجربته على أشخاص مصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأكد معهد مونتريال لأمراض القلب في بيان له، أول أمس، الجمعة، أن العقار ساهم في تقليل خطر الوفاة وحاجة مرضى كورونا لدخول المستشفى بنسبة 21%، مقارنة بالذين حصلوا على عقار وهمي في نفس الدراسة التي شملت 4.488 مريض من كندا والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

واستخدام الكولشيسين خفّض حاجة 4.159 من المشاركين في الدراسة، لدخول المستشفى والتنفس الاصطناعي، بنسبة 25% و50% على التوالي، وقلل من الوفاة بنسبة 44%، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

اقرأ أيضًا: جدل واسع بشأن عقار "إيفيرمكتين" لعلاج كورونا.. ما رأي "FDA"؟

وقال الدكتور جان كلود تارديف، مدير مركز الأبحاث في معهد مونتريال، والباحث الرئيسي في الدراسة، إن الكولشيسين لعب دورًا كبيرًا في منع حدوث عاصفة السيتوكين لدى المرضى، وهذا ما ساعد على تقليل خطر إصابتهم بالمضاعفات المرتبطة بالفيروس التاجي.

وأعرب تارديف عن أمله في أن يمنع العقار الواعد مضاعفات الفيروس التاجي لدى ملايين المرضى حول العالم.

وهذه هي أكبر دراسة في العالم تختبر عقارًا يؤخذ عن طريق الفم على مصابين بكورونا، لا يتلقون العلاج في المستشفيات، بحسب بيان المعهد.

وأجريت الدراسة على مرضى كوفيد-19 الذين لم يدخلوا المستشفى وقت تسجيلهم للمشاركة في التجارب، وكان لديهم عامل خطر واحد على الأقل للإصابة بمضاعفات الوباء.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية