خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

بتسوانا.. متحور جديد يقلق العالم

10:46 م الخميس 25 نوفمبر 2021
بتسوانا.. متحور جديد يقلق العالم

متحور بوتسوانا

أعرب مجموعة من العلماء عن قلقهم، من متحور جديد لفيروس كورونا المستجد، مشيرين إلى أنه يحتوي على عدد هائل من الطفرات، ما يجعله يشكل تهديدًا كبيرًا على الصحة العامة.

وأوضح العلماء أنهم أطلقوا اسم "بوتسوانا" أو "بي.1. 1529" على السلالة الجديدة، مؤكدين أنها قد تؤدي إلى زيادة انتشار فيروس كورونا حول العالم، وفقًا لموقع "سكاي نيوز" نقلًا عن صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

اقرأ أيضًا: المتحور "الوحش".. ما حقيقة ظهور متغير جديد من فيروس كورونا؟

ومعظم الإصابات المسجلة بمتحور بوتسوانا حتى الآن تم اكتشافها في قارة إفريقيا، حيث عثر على الإصابة الأولى في جمهورية بوتسوانا و6 حالات في جنوب إفريقيا.

وظهر متحور بوتسوانا في مدينة هونج كونج أيضًا، حيث سجلت المدينة الصينية إصابة وحيدة حتى الآن، وهي لشخص كان عائدًا من جنوب إفريقيا.

ومن جانبه، وصف توم بيكوك، عالم الفيروسات في امبريال كوليدج لندن، متحور بوتسوانا بالمقلق، لاحتوائه على 32 طفرة في بروتين سبايك الموجود على سطح فيروس كورونا، مما يسمح له بالهروب من مناعة الإنسان، ومن ثم تفشيه بسرعة كبير بين البشر.

وشدد بيكوك على ضرورة إخضاع هذا المتغير للمراقبة الوثيقة، لافتًا إلى أن الارتفاع الكبير في الطفرات، يجعله معديًا بصورة تفوق باقي المتحورات الأخرى.

قد يهمك أيضًا: لقاحات كورونا.. ما مدى فعاليتها ضد السلالات الجديدة؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية