خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

بتسوانا.. الصحة تكشف استعداداتها لمواجهة متحور كورونا الخطير

09:18 م الجمعة 26 نوفمبر 2021
بتسوانا.. الصحة تكشف استعداداتها لمواجهة متحور كورونا الخطير

متحور بوتسوانا

كتب - صابر نجاح:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تتابع البيانات الواردة من جنوب إفريقيا و بوتسوانا بشأن تزايد حالات الإصابة مرتبط بتحور في فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: الفرق بين "بوتسوانا" والسلالات الأخرى.. ما مدى فاعلية اللقاحات ضده؟

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الوزارة تحركت عبر محورين، الأول عبر اللجان العلمية بدراسة جميع البيانات الأولية المتعلقة بهذا التحور، لافتًا إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار القائم بعمل وزير الصحة والسكان وجه بسرعة الانتهاء من الأبحاث والدراسات المتعلقة بهذا الشأن.

قد يهمك: متحور بوتسوانا الجديد.. إليك كل ما تريد معرفته عنه

وكشف أنه تم رفع درجة الاستعداد في الموانئ الجوية والبحرية للقادمين من الدول التي ظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا ضمن الإجراءات المتبعة لمكافحة المتحور الجديد.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن اللجان العلمية والخبراء والباحثين بالوزارة والجامعات ومراكز الأبحاث المصرية يقومون بدراسة جميع البيانات الأولية المتعلقة بهذا التحور.

قد يهمك أيضًا: الصحة العالمية تعقد اجتماعًا طارئًا بسبب ظهور متحور بتسوانا

وأكد، أنه مازال من المبكر جدًا معرفة مدى قدرة هذا المتحور على التهرب من الاستجابات المناعية الناجمة عن اللقاحات، وكذا إذا كانت شدة المرض الناتجة عنه أكثر أو أقل من المتغيرات الأخرى.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية