خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

من 12 إلى 15 عامًا.. الحكومة تكشف موعد تطعيم الأطفال بلقاح فايزر

11:55 م الأحد 28 نوفمبر 2021
من 12 إلى 15 عامًا.. الحكومة تكشف موعد تطعيم الأطفال بلقاح فايزر

لقاح فايزر

كتب - أحمد كُريِّم:

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأحد، على بدء تطعيم الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا، بلقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك، خلال اجتماع الذي عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الأحد، مع المجموعة الطبية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه، كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن باب التسجيل للحصول على لقاح فايزر، سيتم فتحه أمام هذه الفئة العمرية، بدءًا من الأسبوع الأول في شهر ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: لقاح فايزر للطلاب الأقل من 18 عامًا.. معلومات عليك معرفتها

وأوضح سعد أن وزارة الصحة والسكان تمتلك حاليًا 39 مليون جرعة من لقاح فايزر، تشمل الجرعات الجديدة التي وصلت أمس السبت، مشيرًا إلى أن هذا ما سمح للدولة بإعلان الموافقة على تطعيم الأطفال من 12 إلى 15 عامًا وتطبيق الجرعة الثالثة المعززة، المقرر تفعيل التسجيل لها اعتبارًا من 1 ديسمبر، بشرط مرور 6 أشهر على تلقي الجرعة الثانية.

وأشار أن هناك اقتراح بأن تنسق المدارس مع مديريات الصحة، لتجميع الطلاب والتوجه بهم إلى أماكن تلقي التطعيم، لأن لقاح فايزر سيصعب نقله إليها، بسبب احتياجه لدرجات تبريد معينة، مؤكدًا أنه لا يوجد لقاح مخصص للجرعة الثالثة ولا يشترط الحصول عليها من نفس اللقاح الذي تم التطعيم به في الجرعتين الأولى والثانية.

وخلال الاجتماع، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أنه تم تقديم 45.2 مليون جرعة من اللقاحات في مصر حتى الآن، موزعة بواقع 29.6 مليون كجرعة أولى، و15.6 مليون كجرعة ثانية.

وأضاف عبد الغفار أن مصر شهدت أمس السبت، استقبال 3 مليون و890 ألف جرعة من لقاح فايزر، بمطار القاهرة الدولي.

يُذكر أن الحكومة، كانت قد وافقت على تطعيم الأطفال من عمر 15 إلى 18 عامًا ضد فيروس كورونا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية