أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وزارة الصحة: إضافة عقار جديد لبروتوكول علاج فيروس كورونا

05:20 م الأربعاء 18 أغسطس 2021
وزارة الصحة: إضافة عقار جديد لبروتوكول علاج فيروس كورونا

علاج فيروس كورونا

كتب - أحمد كُريِّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إضافة عقار جديد لبروتوكول علاج فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه يقلل من فرص وصول المرضى للحالات المتأخرة والوفاة بنسبة 70%.

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. 5 أدوية تستخدمها "الصحة" في علاج مرضى كورونا

جاء ذلك، خلال فعاليات الـ"ويبينار العلمي" الذي عقدته وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ورئاسة الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا، لتعريف الأطباء بالعقار الجديد وآلية استخدامه، ضمن بروتوكول علاج مرضى فيروس كورونا في نسخته الخامسة المحدثة.

قد يهمك: دواء ديكساميثازون.. ما مدى فعاليته ضد فيروس كورونا؟

ومن جانبه، قال حسام حسني إن العقار الجديد يمكن تقديمه لمرضى فيروس كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، سواء كانوا بالغين أو أطفال، بشرط أن يتجاوز وزنهم عن 40 كيلو جرام.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

وأضاف حسني أن العقار يتكون من جرعة واحدة سريعة المفعول، يتلقاها المريض داخل المستشفيات خلال أول 10 أيام من إصابته بعدوى كوفيد-19 عن طريق محلول على مدار ساعة، لافتًا إلى إمكانية تلقي لقاح كورونا كورونا بعد 90 يوم من الحصول عليه.

قد يهمك أيضًا: بعد نتائجه المبشرة ضد فيروس كورونا.. إليك أبرز المعلومات عن دواء الفينوفيبرات

يُذكر أن وزارة الصحة، قد أضافت في الخامس من أغسطس، عقاري Bamlanivimab وEtesevimab لبرتوكول علاج فيروس كورونا، ليصبح إجمالي الأدوية المضافة خلال الشهر الجاري حتى الآن، 3 عقاقير.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية