خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هيئة الدواء تحذر المواطنين من استخدام محركات البحث للحصول على الأدوية

01:50 م الأحد 16 يناير 2022
هيئة الدواء تحذر المواطنين من استخدام محركات البحث للحصول على الأدوية

هيئة الدواء المصرية

حذرت هيئة الدواء المصرية المواطنين من استخدام محركات البحث في تحديد علاجات وأدوية لأعراض مرضية ومعرفة طرق استخدامها وجرعاتها.

ونصحت هيئة الدواء في بيان لها اليوم، بضرورة استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل الحصول على أدوية، كما طالبت بضرورة الكشف عند الطبيب قبل تناول الأدوية بشكل عام.

وأكدت هيئة الدواء المصرية، على أهمية اتباع تعليمات الطبيب أو الصيدلي الخاصة باستخدام الأدوية والمستحضرات الصيدلية، كما توصي باستشارة الصيدلي في كل ما يتعلق بالطريقة الآمنة السليمة لاستخدام الدواء، حيث أن الصيدلي هو الخبير الأول بالطرق الآمنة لاستخدام الدواء.

وكانت هيئة الدواء المصرية وجهت نصيحة هامة بشأن ضرروة تناول الأدوية فى مواعيدها الثابتة والمحددة التى يقوم الطبيب أو الصيدلى بتحديدها.
ونصحت هيئة الدواء بضرورة استشارة الطبيب أو الصيدلى عند نسيان موعد الجرعة الدوائية، مشيرة إلى أن تناول الأدوية بصورة منتظمة يساعد على نجاح العلاج وتحقيق الشفاء الكامل سريعا.

وقالت الهيئة للمواطنين: "احرص على تناول الدواء فى موعد ثابت، واسأل الطبيب أو الصيدلى ماذا تفعل عند نسيان موعد الجرعة وتذكر تناول الأدوية بصوره منتظمة تساعد على نجاح العلاج الطبى".

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية