أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"هوسبيس مصر" تحتفي باليوم العالمي لمساعدة الأشحاص في أيامهم الأخيرة

07:31 م الجمعة 21 أكتوبر 2022
"هوسبيس مصر" تحتفي باليوم العالمي لمساعدة الأشحاص في أيامهم الأخيرة

تنديار سمير، رئيس الجمعية

كتبت - أمنية قلاوون


انطلقت منذ قليل، احتفالية مؤسسة "هوسبيس" مصر، باليوم العالمي لمساعدة الأشخاص في أيامهم الأخيرة، الذي تحتفي بها عالميًا جمعيات "هوسبيس" بمختلف أنحاء العالم، ذلك في الواحد والعشرين من أكتوبر من كل عام.
واستهلت المدير العام لمؤسسة هوسبيس مصر، تنديار سمير، كلمة افتتاحية عن هوسبس مصر بكونها أحد مشروعات جوساب التي بدأت عام 2010، للتنمية المجتمعية، مضيفة أن هناك 42 ألف جمعية خيرية في مصر جميعها، لكن هناك الفئات المهمشة في أيامهم الأخيرة.
واضافت أن هؤلاء المرضى لا تندرج خدماتهم تحت خدمات التأمين الصحي، مشيرة إلى وجود 254 ألف مريضًا بحاجة إلى خدمات الهوسبيس في أيامهم الأخيرة سنويًا بمصر، وفقًا لدراسة lancet commission
واوضحت أن الجمعية تهدف إلى تقديم الدعم للمرضى في أيامهم الأخيرة بالمجان في مصر، فضلًا عن تخفيف العبء على المرضى وعلى كاهل أسرهم
وأكدت أن مصر تحتاج إلى خدمة الهوسبيس، فيما تقدم الخدمة حتى الآن في 4 محافظات: القاهرة، الجيزة، الشرقية، القليوبية.
وأفادت ان الجمعية تصل إلى المريض في بيته، من خلال خدمات التنقل أو الثابت، يمثل الأول 85 ٪ من خدمات الهوسبيس، مضيفًة أن الجمعية تقدم 5 انواع من الدعم (تمريضي، نفسي، مادي، اجتماعي، للأسرة بعد الوفاة).
واختتمت أن مؤسسة هوسبيس مصر حصلت على تكريم من التحالف العالمي للهوسبيس، جائزة الأمير محمد بن فايد وتم تسلمها في جامعة الدول العربية، وأخيرًا تكريم من وزارة التضامن الاجتماعي.

جدير بالذكر أن الفنانة هلا رشدي تحيي الحفل المقام في مكتبة مصر الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية