خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أدوية لتقوية الذاكرة- إليك الأسماء والأسعار

06:12 م الأربعاء 11 مايو 2022
5 أدوية لتقوية الذاكرة- إليك الأسماء والأسعار

أدوية لتقوية الذاكرة

كتبت - هدى عبد الناصر:

تقوية الذاكرة، من الأهداف التي يسعى إليها الكثير من الأشخاص، سواء الكبار أو الأطفال، يمكن تحقيقه بتناول الأطعمة المفيدة للصحة المخ أو تلقي مجموعة من الأدوية، تحت إشراف الطبيب.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأدوية التي تساهم في تقوية الذاكرة بالأسماء والأسعار، وفقًا للدكتور محمد رضوان، مفتش صيدلي بوزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضًا: 6 أطعمة تقوي الذاكرة

أدوية لتقوية الذاكرة

1- أركاليون

يعد أركاليون من الأدوية الفعالة في تقوية الذاكرة، ويرجع السبب إلى احتوائه على كمية جيدة من فيتامين ب الضروري لصحة الدماغ، ولكن يراعى الاطلاع على الجرعة المدونة بالنشرة الدوائية أو الاستفسار عنها من الصيدلي، لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الآثار الجانبية، مثل الغثيان والصداع وفقدان الشهية.

ويبلغ سعر أركاليون في الصيدليات 43 جنيهًا.

قد يهمك: توقف عن فعلها.. 8 عادات خاطئة تضعف الذاكرة

2- أركاليون فورت

يلعب دواء أركاليون فروت دورًا كبيرًا في تقوية الذاكرة وتعزيز صحة الجهاز العصبي المركزي، نظرًا لاحتوائه على السولبوتيامين، وهي مادة تحمي الأعصاب من التلف وتقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

ويتوافر دواء أركاليون فروت في الصيدليات بسعر 53 جنيهًا.

3- اكتفيد

يتميز دواء اكتفيد باحتوائه على مادة الهيستامين، التي تعمل على تقوية الذاكرة بشكل كبير، بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة على علاج بعض الأمراض، مثل الإنفلونزا والجيوب الأنفية وحمى القش.

ويصل سعر دواء اكتفيد في الصيدليات إلى 26 جنيهًا.

قد يهمك أيضًا: 5 أطعمة قدميها لطفلك يوميًا لزيادة ذكائه

4- جنكوفيت

من أشهر المكملات العشبية في الأسواق، يبلغ سعره في الصيدليات 24 جنيهًا، احتوائه على جميع أنواع فيتامين ب يجعله دواءً فعالًا في تقوية الذاكرة والسيطرة على بعض الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري ومشاكل الشعر.

5- جنكو بلس

يمكن الاعتماد على دواء جنكو بلس -البالغ سعره في الصيدليات 18 جنيهًا- لتقوية الذاكرة وزيادة نشاط الجسم ومكافحة الشيخوخة والوقاية من الخرف وعلاج ألزهايمر.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يحذر من النسيان: يكشف عن أمراض خطيرة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية