أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المتحدث باسم وزارة الصحة: أفضل وقت لتلقي لقاح الإنفلونزا من بداية الخريف حتى فبراير

07:29 م السبت 10 ديسمبر 2022
المتحدث باسم وزارة الصحة: أفضل وقت لتلقي لقاح الإنفلونزا من  بداية الخريف حتى فبراير

حسام عبد الغفار

كتب- صابر نجاح:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن التطعيم يعتبر أحد أهم الوسائل التي التي تستخدمها مؤسسات الصحة العامة من أجل الحفاظ على صحة مواطنيها والوقاية من أمراض كثيرة.

وتابع عبد الغفار، خلال تصريحات له على هامش المؤتمر الصحفي لرفع الوعي بأهمية التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان وشركة سونافي مصر، أن الجميع شاهد تأثير قدرة الجهات الصحية على إنتاج لقاح كورونا في تخفيف حجم الجائحة، وخفض الحاجة إلى دخول المستشفيات وتراجع معدلات الوفيات.

اقرأ أيضًا: رئيس قطاع الطب الوقائي: لا يوجد أنفلونزا الخنازير بمصر والمخلوي الأكثر انتشارًا في نوفمبر

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تعقد العديد من البروتوكولات مع الشركات الوطنية من أجل الوصول إلى توعية مجتمعية بأهمية الصحة العامة والوقاية من الأمراض.

وأوضح عبد الغفار، أن هناك قناعة لدى بعض المواطنين أن لقاح الأنفلونزا لا يمكن الحصول عليه قبل شهري أكتوبر ونوفمبر، وهو اعتقاد خاطئ، لأن اللقاحات يمكن تلقيها في أي وقت في من العام.

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى زيادة حجم الاستفادة من اللقاحات عند التطعيم بها في فصل الشتاء، مؤكدًا أن هذه هي الفترة التي تصبح فيها الفيروسات التنفسية أكثر قدرة على الانتقال والعدوى بسبب جفاف الجو والجلوس في أماكن سيئة التهوية للتدفئة وتجنب البرد، لذلك نستيطع القول أن اللقاحات غير مرتبطة بأي وقت من العام.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن أكثر وقت ذو فائدة لتلقي اللقاحات من بداية الخريف والشتاء حتى فبراير، وإن تم الحصول عليها بعد ذلك فهو مفيد أيضًا وغير ضار.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية