خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصحة تعلن موعد بدء إنتاج لقاحي فايزر وموديرنا في مصر

02:39 م الأحد 20 فبراير 2022
الصحة تعلن موعد بدء إنتاج لقاحي فايزر وموديرنا في مصر

تصريحات عبدالغفار عقب تسليم شحنة اللقاحات

كتب- أحمد كريم:

قال الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة، إن مصر تبدأ من خلال إمكانياتها وعلماءها في إنتاج اللقاحات بتكنولوجيا الحمض النووي الرئوي MRNA مثل لقاحي فايزر وموديرنا ونقل التكنولوجيا الخاصة بها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية أعقبت تسليم مصر شحنة لقاحات كورونا من اللقاح المصري سينوفاك بلغت كميتها 500 ألف جرعة بمقر شركة فاكسيرا إلى فلسطين.

وأوضح عبدالغفار، أن هناك اتفاقية مع الجانب الصيني وكان بدايتها بهذا المصنع المعتمد فاكسيرا وننتظر اعتماد الصحة العالمية خلال الأسابيع المقبلة لهيئة الدواء المصرية ومصنع فاكسيرا ليكون المصنع معتمدًا عالميًا وتستطيع التصدير لدول العالم.

وأكد عبدالغفار، أن هناك طلبات توريد اللقاحات والدول الأفريقية تصنيع 1% من احتياجاتها وتوجه للوصول إلى إنتاج ما بين 40 إلى 60% من احتياجاتها خلال العشر سنوات المقبلة.

وأشار عبدالغفار، إلى أن هناك اتفاقية بين الصين ومصر ومصنع فاكسيرا لتوفير المواد الخام لإنتاج نصف مليون جرعة مقدمة كتبرع إلى فلسطين.

ولفت إلى أن السيارة المحملة باللقاح تتحرك إلى قطاع غزة مباشرة اليوم وتصل إلى الأراضي الفلسطينية خلال الساعات القليلة المقبلة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية