أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رئيس الجمعية المصرية للسرطان: نسبة الشفاء لأورام الثدي 60%

03:34 م الأحد 06 فبراير 2022
رئيس الجمعية المصرية للسرطان: نسبة الشفاء لأورام الثدي 60%

جانب من مؤتمر الأورام

كتب- أحمد كريم:

أكد الدكتور مصطفى الصيرفي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لعلوم السرطان ورئيس قسم الأورام بالمعهد القومي الأورام، إن نسبة الشفاء من السرطانات وصلت إلى 60%.

وأضاف الصيرفي، خلال كلمته في مؤتمر وزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي للسرطان لمناقشة منظومة علاج الأورام في مصر، أن الملوثات والتدخين والسمنة المفرطة من أسباب السرطان حيث يوجد في مصر حوالي 13 مليون مدخن يدخنون مليار سيجارة في السنة، واقترن التدخين أنه يسبب 80%؜ من سرطان الرئة وهو يسبب سرطانات المعدة والمثانة البولية وحوالي 48%؜ من الأسر بها شخص يدخن.

وأكد الصيرفي، أن نسبة الإصابة بسرطان الكبد ستنخفض خلال العشر سنوات القادمة، وذلك بفضل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي.

وأشار إلى أن مصر اكتشف بها حوالي 166 ألف حالة سرطان في العام والدولة عملت مراكز متخصصة لعلاجهم بالمجان.

من جانبه، قال الدكتور جمال عميرة، رئيس قسم الأورام بمستشفى معهد ناصر وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لعلوم السرطان، أن جهود مكافحة السرطان بدأت من الخمسينات وبدأها معهد الأورام وقبله طب قصر العيني.

وقال الدكتور يحي صفوت، أستاذ جراحة الثدي بمستشفى قصر العيني ورئيس لجنة التدريب بالمبادرة الرئاسية دعم صحة المرأة، إن سرطان الثدي يحدث من سن 10 سنوات ويعتمد التشخيص على أشعة النانو حرام ولو أجريت في سن صغير لن تظهر شيئًا ونقوم بالتدريب للتمريض والرائدات الريفية للكشف على سرطان الثدي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية