أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المدير التنفيذي لمبادرة صحة المرأة: فحصنا 24 مليون سيدة ونعالج 67 ألف حالة سنويًا من سرطان الثدي

04:28 م الثلاثاء 08 مارس 2022
المدير التنفيذي لمبادرة صحة المرأة:  فحصنا 24 مليون سيدة ونعالج 67 ألف حالة سنويًا من سرطان الثدي

12

كتبت - هدى عبد الناصر:

قال الدكتور أحمد مرسي، المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، أن هناك استراتيجية من الدولة، ترتكز على أن المراة هي أساس التنمية ويظهر ذلك من خلال اهتمام الدولة، مؤكدًا أن المراة هي المسؤولة عن تنمية الأسرة وصناعة الثقافة داخل المجتمع وأهم أهداف المبادرة هي الكشف المبادرة للحصول على الشفاء التام.

أضاف مرسي، خلال مؤتمر صحفي بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الذي نظمته إحدى شركات الأدوية، أن صحة المرأة هي حق أساسي وليس وسيلة ترفيهية.

أكد مرسي، أن مصر في الوقت الحالي تقوم باستخدام أحدث العلاجات لأورام الثدي من خلال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة.

أوضح مرسي، أن المبادرة فرصة رائعة لدعم صحة المرأة خاصة مع ارتفاع نسب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطانات بمختلف أنواعها، موكدًا أن سرطان الثدي أكثر الأنواع انتشارًا، حيث تصيب حوالي 32%؜ من النساء في مصر.

وأشار إلى أن الدولة تعتمد على أحدث البروتوكلات للمساهمة في زيادة معدل البقاء على قيد الحياة وتحسين صحة المرأة، لافتًا إلى أن صحة المرأة هي صحة مصر، مضيفًا أن المبادرة تستهدف أكثر من 24 مليون سيدة في جميع محافظات مصر بداية من سن 18 عامًا.

وكشف مرسي، أنه منذ انطلاق المبادرة عام 2019 انتهت وزارة الصحة من فحص 24 مليون سيدة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث يتم علاج 67 ألف حالة سنويًا.

أضاف مرسي، أن أورام الثدي متعددة، مما يتطلب الكشف المبكر للحصول على العلاج السريع والقضاء عليها، موضحًا اأن هناك مبادرات أخرى قيد التنفيذ تعتمد على الكشف المبكر وعلاج الأورام بما في ذلك أورام الرئة، القولون، وعنق الرحم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية