خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبراء يكشفون فائدة غير متوقعة لحل الكلمات المتقاطعة

11:00 م السبت 30 أبريل 2022
خبراء يكشفون فائدة غير متوقعة لحل الكلمات المتقاطعة

الكلمات المتقاطعة

كتبت- ياسمين الصاوي:
كشف الخبراء، أن لعبة حل الكلمات المتقاطعة يوميًا ليس مجرد أمرًا مسليًا، بل له العديد من التأثيرات الصحية الإيجابية على المخ.
وفال الخبراء، إن كبار السن الذين يعتادون على حل الكلمات المتقاطعة يقومون بعمل تدريبات وتمارين للمخ، ومن ثم تقل مخاطر تعرضهم للتأخر العقلي والمشكلات الصحية المرتبطة بالتقدم في العمر، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وفي الوقت نفسه، فإن الشباب الذين يواظبون على هذه اللعبة تصبح عقولهم أكثر صحة ونشاط وقدرة على حل المشكلات والتحديات المختلفة.
وقال رونالد بيترسين، مدير أبحاث ألزهايمر في مايو كلينيك بمدينة روتشيستر في ولاية مينيسوتا، إنه يوصي مرضاه الذين يعانون من مشكلات في الذاكرة والتفكير المرتبطة بالتقدم في العمر بهذه اللعبة.
وأضاف بيترسين، أن الاعتياد على ممارسة مثل هذه الألعاب يوميًا يعد واحدًا من العوامل الحياتية الأساسية التي تؤثر على الصحة العقلية سواء على المدى القصير أو الطويل، بالطريقة نفسها التي تفعلها ممارسة تمارين الكارديو بانتظام واتباع نظام غذائي صحي.
وتبين أن حل الكلمات المتقاطعة يحفز الذاكرة ويجعل مهارات التفكير والتعلم والتحدي أقوى، كما يدفع العقل إلى البحث عن كلمات وعبارات بشتى الطرق لإنجاز المهمة.
وأوضح الخبراء، أن تدريب العقل يساهم في نمو مسارات عصبية جديدة بالمخ، ويعزز سلامة المسارات العصبية الموجودة بالفعل
ويُنصح بضرورة تحفيز العقل على القيام ببعض المهام التي من شأنها الحفاظ على صحة المخ سواء بممارسة بعض ألعاب الفيديو أو حل الكلمات المتقاطعة، في حين يمكن أن تسبب ألعاب الفيديو إدمان عند الإفراط فيها وربما يسبب التعرض للشاشات مشكلات في العين ويؤثر على الساعة البيولوجية للجسم وساعات النوم، وبالتالي يعد حل الكلمات المتقاطعة الاختيار الأفضل.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية