أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الغذاء والدواء توافق على عقار لعلاج جدري القرود

07:31 م السبت 21 مايو 2022
الغذاء والدواء توافق على عقار لعلاج جدري القرود

جدري القرود

كتبت- ياسمين الصاوي:

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على دواء جديد لعلاج جدري القرود الذي يعد بمثابة عدوى نادرة سرعان ما انتشرت في 11 دولة.

وأعلنت شركة SIGA Technologies أمس الجمعة، أنها حصلت على الضوء الأخضر لتركيبة IV من TPOXX، وهو دواء للجدري كان متاحًا بالفعل عن طريق الفم.، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتشير الشركة إلى أنه في أوروبا تمت الموافقة رسميًا على العقار كعلاج لجدري القرود، حيث تتشابه العديد من أدوية الجدري نتيجة تشابه الفيروسات.

ومن المحتمل أن يستمر هذا الفيروس النادر في الانتشار في جميع أنحاء العالم، بعد تأكيد أو الاشتباه في إصابة عشرات الحالات في 11 دولة في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية.

والآن، تمت الموافقة على TPOXX لاستخدامه في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وكندا، حيث كان جديري القرود أكثر نشاطًا في هذه المناطق بصرف النظر عن إفريقيا.

وكان الرئيس جو بايدن قد قدم مؤخرًا طلب ميزانية لاستخدام العقار لعلاج الفيروس النادر، مما يعني أنه من المقرر أن يصبح أحد العلاجات الأساسية للفيروس في الولايات المتحدة.

ويجب العلم بعدم توافر أي أدوية مصممة خصيصًا لجديري القرود، فغالبًا ما يستخدم الأطباء أدوية الجديري الشائع لعلاج هذا الفيروس النادر، كما يتوافر لقاح مضاد له.

وكانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) قد حذرت من اعتبار الرجال الذين يمارسون العلاقة الحميمة مع رجال آخرين بأنهم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض في الوقت الحالي، مؤكدة على أهمية أن يكون جميع مقدمي الرعاية الصحية في حالة تأهب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية