أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مبادرة "دايمًا معاكي"- كيف يمكن مساعدة المرأة على استخدام التطبيب عن بعد؟

12:48 م الخميس 02 يونيو 2022
مبادرة "دايمًا معاكي"- كيف يمكن مساعدة المرأة على استخدام التطبيب عن بعد؟

جانب من مؤتمر الإعلان عن مبادرة "دايمًا معاكي"

كتب - أحمد كُريم وندى سامي:

تستهدف مبادرة "دايمًا معاكي" التي تنطلق عبر صفحة خاصة بالجمعية المصرية لأمراض النساء والتوليد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمدة 6 شهور، تقديم استشارات طبية عن بعد بشكل مجاني لأول 1000 حالة من السيدات اللاتي سيحصلن على الخدمة عبر التطبيق.

قال الدكتور محمد ممتاز، نائب رئيس الجمعية المصرية لأمراض النساء والتوليد، وأستاذ أمراض النساء والتوليد، إن المنصة الرقمية ستمثل حلقة وصل بين مقدمي الرعاية الصحية والنساء اللاتي يبحثن عن دعم طبي، مما يتيح الاستشارات الطبية والمتابعات عن بعد، وفقا للقواعد الإرشادية التي تم صياغتها، كما يتيح تجربة حجز سهلة، ويساعد النساء على مراقبة حالتهنّ الصحية بشكل أفضل.

وأضاف: "هذه المبادرة المدعمة بالتكنولوجيا ستساعد على تخطّي الحواجز وتمهيد الطريق للابتكار والمساعدة الطبية التكنولوجية".

اقرأ أيضًا: مبادرة "دايمًا معاكي" للتطبيب عن بعد- متى يمكن للسيدات اتباعه؟

وأوضح الدكتور السيد البدوي، أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة الإسكندرية، وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لأمراض النساء والتوليد، ضورورة توعية المريضات بأهمية التطبيب عن بعد، وهو الجانب الأول الذي تستهدفه المبادرة قبل الشروع في العمل على أرض الواقع.

وأشار البدوي، إلى أن التوعية تستهدف الوصول لأكبر عن من السيدات عن طريق إعلانات وفيديوهات توعوية على منصات التواصل الاجتماعي توضح دور الطبيب عن بعد، ومتى يمكن طلب الخدمة، وكيفية استخدام التقنيات الحديثة للحصول على استشارة طبية عن بعد بشكل آمن يكفل الأمان والسرية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية