خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة روسية تتوقع ظهور سلالة جديدة من كورونا في الصيف

12:34 م الإثنين 20 يونيو 2022
طبيبة روسية تتوقع ظهور سلالة جديدة من كورونا في الصيف

سلالة جديدة لفيروس كورونا

وكالات

أدى انتشار فيروس كورونا في العالم إلى ظهور عدد من الطفرات المتطورة من الفيروس الأصلي، وخلال فصل الصيف تتوقع طبيبة روسية ظهور سلالة جديدة.

أعلنت الدكتورة نيللي سوسيدوفا، أخصائية الفيزياء الحيوية، أن سلالة جديدة للفيروس التاجي المستجد ستنتشر في الصين أو دولة شرقية في هذا الصيف، وفقًا لما نشرته "روسيا اليوم"

وتشير الأخصائية إلى أن انتشار عدوى الفيروس التاجي المستجد يستمر في الصين، وبالتي سيؤدي إلى ظهور متغير جديد.

وتقول، "أعتقد أنه في هذا الصيف ستظهر طفرة جديدة في الفيروس التاجي، وهذا أمر لا مفر منه، لأنه في بلد شرقي مثل الصين، حيث ينتشر بنشاط كوفيد 19 ستظهر سلالة جديدة"

ووفقا لها، ينتقل الفيروس التاجي المستجد من الشرق إلى الغرب عادة، لذلك فإن الطفرة الجديدة ستظهر في بلد شرقي وتنتقل إلى روسيا في الخريف المقبل، ما قد يؤدي إلى زيادة الإصابات بمرض "كوفيد19".

وتقول، "ستصل إلى روسيا في سبتمبر - أكتوبر بالتزامن مع التهابات الجهاز التنفسي الأخرى. لذلك، نتوقع زيادة في إصابات "كوفيد- 19" في روسيا في الخريف المقبل".

وتضيف، بالطبع انخفض انتشار المتغيرات السابقة للفيروس التاجي بصورة ملحوظة نتيجة حملات التطعيم وتعافي الكثيرين من المرض، أي نشأت مناعة جماعية. ولكن هذه المناعة ليست ضد الطفرات الجديدة، لذلك لا أحد يعلم كيف ستكون الطفرة الجديدة.

اقرأ أيضًا: الإمارات تعلن زيادة الإصابة بكورونا 100% في أقل من أسبوع

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية