أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصحة تتخذ إجرءات عاجلة للوقاية من جدري القرود

10:04 م السبت 23 يوليه 2022
الصحة تتخذ إجرءات عاجلة للوقاية من جدري القرود

الدكتور حسام عبد الغفار

كتب: أحمد كريم

أكد الدكتورحسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة اتخذت العديد من الإجرءات للوقاية من تداعيات جدري القرود، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية تصنيفه حالة طوائ صحية عالمية، لزيادة عدد الإصابات على مستوى دول العالم، مشيرًا إلى رفع مستوى الترصد والاشتباة في جميع المنافذ البرية والبحرية وأماكن الحجر الصحي.

وأضاف عبد الغفار، خلال بيان رسمي، لوزارة الصحة والسكان، منذ قليل، أن الوزارة أصدرت دليل إرشادي للأطباء في جميع المحافظات لبيان كيفية تشخيص وعلاج أي حالات يثبت إصابتها بجدري القرود، فضًلا عن توفير الكواشف الخاصة بالفحوصات المعملية والعلاج وذلك منذ بداية إعلان منظمة الصحة العالمية ظهور حالات مؤكدة في أوروبا، بهدف الاكتشاف المبكر عن أي حالات.

اقرا أيضًا: الصحة: لم يتم رصد إصابات بجددري القرود ونوفر إجراءت احترازية بالمطارات

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عدد الإصابات بجدري القرود، بلغ حتى الآن، 16000 حالة في أكثر من 75 دولة، في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية، والشرق الأوسط واجزاء جديدة من أفريقيا وجنوب أسيا وأستراليا.

وأكد عبد الغفار، ان جدري القرود ينتشر من خلال الاتصال اللصيق، وبشكل رئيسي من خلال التعرض المباشر للطفح الجلدي، أو الملابس الملوثة أو البياضات، أو من خلال رذاذ الجهاز التنفسي للمصاب، لافتًا أنه حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات بسبب الفيروس حتى مع ارتفاع أعداد الإصابات.

قد يهمك: خبير فيروسات عالمي: هناك دراسات قائمة لرصد متحورات جدري القرود وهذه أسباب إصابات الأطفال به

قد يهمك أيضًا: الدكتورة رنا الحجة: جدري القرود غير مخلق- وهذا موعد انتهاء كورونا (حوار)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية