أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إصابة رجل بحمى نادرة في إسبانيا تسبب نزيف في العين

04:46 م الإثنين 25 يوليه 2022
إصابة رجل بحمى نادرة في إسبانيا تسبب نزيف في العين

الحمى

وكالات

أصيب رجل بـ"حمى نادرة" تقتل ما يقارب ثلث المصابين بها وتؤدي إلى نزيف العينين، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضح المصدر، أن رجلا في منتصف العمر تعرض للسعة من حشرة قراد مؤخرا ونقل إلى أحد مستشفيات إسبانيا، مضيفا أن الفحوصات أثبتت إصابته بحمى القرم والكونغو النزفية (CCHF)، مما استدعى نقله إلى مستشفى في منطقة قشتالة وليون بإسبانيا، قبل أن تتدخل وزارة الدفاع لنقله جوا إلى مستشفى آخر، حسبما نقل موقع "سكاي نيوز عربية".

وحمى القرم والكونغو النزفية مرض يتوطن بلدان إفريقيا والبلقان والشرق الأوسط وآسيا، بينما نادرا ما يظهر في شمال أوروبا، ويسببه فيروس تحمله حشرة القراد ينتمي إلى عائلة فيروسات بونيا.

وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن حمى "CCHF" تنتقل بين البشر عن طريق الدم أو سوائل الجسم، مشيرة إلى أن معدل الوفيات بين المصابين بها يبلغ 30 بالمئة.

ومن بين أعراض هذا الفيروس، الحمى وآلام العضلات والدوخة وآلام الرقبة والظهر والصداع ونزيف العينين والجلد والحساسية للضوء.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن "من الأعراض التي قد تظهر في بداية الإصابة بالفيروس الشعور بالغثيان والقيء والإسهال وآلام البطن في الربع العلوي الأيمن والتهاب الحلق، تليها تقلبات مزاجية حادة، مع حدوث تضخم ملحوظ في الكبد".

واكتشفت إسبانيا أول حالة إصابة بهذا المرض عام 2011، وتوفي رجل هناك في 2016 بعد تشخيص إصابته إثر لدغة قراد.

وفي مارس الماضي، اكتشفت إصابة امرأة بريطانية بالمرض، وهي الحالة الرابعة في المملكة المتحدة منذ عام 2012.

وقالت كبيرة المستشارين الطبيين في وكالة الأمن الصحي في بريطانيا سوزان هوبكنز، إن الفيروس "لا ينتشر بسهولة بين الناس، كما أن المخاطر منخفضة للغاية".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية