خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ابتكار عقار لعلاج الحالات المتأخرة من السرطان

03:38 م السبت 30 يوليه 2022
ابتكار عقار لعلاج الحالات المتأخرة من السرطان

ابتكار علاج جديد لسرطان المراحل الأخيرة

وكالات

يختبر الأطباء الروس طريقة جديدة لمكافحة السرطان في مراحله الأخيرة، باستخدام الأدوية المشعة، وفقًا لما أعلنه دميتري مايسترينكو، مدير المركز العلمي للأشعة والتقنيات الجراحية.

ويشير مايسترينكو إلى أن المقصود هنا اتجاه جديد في الطب وعلم الأورام- المتضمن استخدام الأدوية الإشعاعية ليس فقط في التشخيص، بل وفي علاج السرطان في مراحله الأخيرة، وفقًا لـ "روسيا اليوم"

ويقول: "نستخدم الأدوية الإشعاعية حاليا في علاج المرضى المصابين بسرطان البروستاتا الذين يعانون من مقاومة الهرمونات، والطرق الأخرى لم تعد تفيد في علاجهم، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من أورام الغدد الصم العصبية وهي أمراض تصيب البنكرياس وأقسام الجهاز الهضمي ومنظومة القصبات الرئوية وأعضاء أخرى.

ويضيف، "كانت نتائج الاختبارات الأولى إيجابية. وقد عاد المرضى الميؤوس من شفائهم الذين كان عليهم البقاء في مستشفى الحالات النهائية، إلى عوائلهم ولا يواجهون أي صعوبات في حياتهم اليومية، حتى أن نصفهم عاد إلى عمله"

ووفقا له، كما أن نتائج استخدام أدوية شعاعية في علاج المصابين بورم الغدد الصم العصبية في مرحلة الانتشار غير المنضبط، تثير الإعجاب، حيث بعد ثلاث دورات علاجية، أثبت الفحص، أنه لم تبق عندهم نقائل حية يمكن أن تؤدي إلى تطور المرض.

اقرأ أيضًا: د. محمد الصياد: يمكن استخدام الأشعة التداخلية لعلاج تلك السرطانات.. وأسعارها أقل من الجراحات (حوار)

الوكالة الأوروبية للبيئة: 10% من حالات السرطان سببها التلوث

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية