خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ليبو 6 للتخسيس- كيف يؤثر على تحليل المنشطات؟

09:50 م الأربعاء 18 يناير 2023
ليبو 6 للتخسيس- كيف يؤثر على تحليل المنشطات؟

ليبو 6

كتب - محمد أمين:

هل سمعت من قبل عن ليبو 6؟ هو مكمل غذائي يقبل على تناوله بعض الرياضيين وعدد من المصابين بالسمنة المفرطة، نظرًا لقدرته على إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم.

ويشاع أن دواء Lipo 6 قد يؤثر على نتيجة تحليل المنشطات للرياضيين، وهذا ما نفته الدكتورة سهيلة سامي، أخصائية التحاليل الطبية، مؤكدةً أنه خالٍ تمامًا من الهرمونات.

اقرأ أيضًا: للرياضيين- ما هي الأدوية التي تظهر في تحليل المنشطات؟

وأوضحت أخصائية التحاليل أن مادة الكافيين هي المكون الرئيسي لدواء ليبو 6، كما يحتوي أيضًا على الأحماض الأمينية وبعض التوابل والمواد النباتية، مثل الفلفل الأسود.

قد يهمك: تحليل المنشطات للرياضيين- هل أدوية التخسيس تؤثر على نتيجته؟

وأضافت سهيلة أن دواء ليبو 6 يؤدي إلى ارتفاع وظائف الكلى، لأن الأحماض الأمينية الموجودة به تدفع الكليتين إلى العمل بشكل أكبر، لطرد مخلفاتها خارج الجسم، وهذا يفسر سبب ظهوره في نتيجة تحليل البولينا والكرياتينين.

قد يهمك أيضًا: حسام موافي يوضح مخاطر ارتفاع وظائف الكلى

وكشفت أن دواء ليبو 6 يعمل على إنقاص الوزن، عن طريق تثبيط الشهية، ومع قلة تناول الطعام، يضطر الجسم إلى حرق الدهون المخزنة به، للحصول على الطاقة، فضلًا عن قدرته الكبيرة على بناء وتقوية لعضلات.

وفي نهاية حديثها، شددت على ضرورة مراجعة الطبيب قبل تناول المكملات الغذائية المخصصة للتخسيس، ولا سيما دواء ليبو 6، خاصةً في حالة المعاناة من مشكلة في الكلى.

اقرأ أيضًا: أطباء يحذرون من تناول هذه الأدوية لفقدان الوزن

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية