أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فتاة تشرب 4 لترات مياه غازية يوميًا لعلاج مشكلة صحية – ما هي؟

05:50 م السبت 04 نوفمبر 2023
فتاة تشرب 4 لترات مياه غازية يوميًا لعلاج مشكلة صحية – ما هي؟

مياه غازية

كتبت- ياسمين الصاوي:

أدمنت فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا شرب المياه الغازية كل يوم، لدرجة أنها صارت تتناول 4 لترات في اليوم الواحد، وذلك على مدار 4 سنوات حتى الآن.

وقالت الفتاة التي تُدعى نتاشا: "إن أول شيء أقوم به في الصباح فور استيقاظي من النوم هو شرب كوب من المياه الغازية على الريق"، حسبما نشر موقع "The Sun".

وأضافت نتاشا، أن شرب المياه الغازية ساعدها على علاج مشكلة انخفاض مستويات السكر في الدم، موضحة أن الطبيب أوصاها بتناول المشروبات السكرية كل يوم حتى أدمنتها وصارت تنفق أكثر من 90 جنيهًا استرلينيًا في الشهر لشراء تلك المنتجات.

تحدث مشكلة انخفاض السكر في الدم نتيجة عدم تناول كمية كافية من الكربوهيدرات، وفي حال عدم علاج تلك الحالة، يعاني المريض من الضعف والتعب ومشكلات في الكلام وحدوث نوبات أو إغماء.

وأفادت نتاشا، أن انخفاض سكر الدم لديها جعل ضربات قلبها سريعة جدًا، ولا سيما عند المشي وصعود السلالم، وكانت تعاني من الأنيميا أيضًا.

وواصلت حديثها بأنها لا تميل إلى تناول الطعام كثيرًا، وبالتالي استبدلت ذلك بالمشروبات، مثل المياه الغازية والميلك شيك والقهوة والشاي.

ولفتت الانتباه إلى معاناتها من أعراض حادة حال عدم تناول المياه الغازية لمدة 24 ساعة، مثل الصداع النصفي الشديد والتعرق والقشعريرة.

الجدير بالذكر أن إدمان المياه الغازية قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة، مثل السمنة والسكري من النوع الثاني والاكتئاب وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية