أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطباء البيت الأبيض يكشفون تفاصيل مرض الرئيس الأمريكي بايدن

05:10 م السبت 04 مارس 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشف أطباء البيت الأبيض، أنه تم إزالة بقعة جرح تظهر على جلد صدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتبين أنها أنسجة سرطانية، وذلك خلال الفحص الطبي الذي أُجري له في فبراير الماضي.

وأوضح أطباء البيت الأبيض، أن العلاج لا يتطلب أكثر من ذلك على الإطلاق، وتم أخذ خزعة (عينة) من هذه البقعة، حسبما نشر موقع "CBS News”.

وأظهرت النتائج أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، البالغ من العمر الآن 80 عامُا، مصاب بسرطان الخلايا القاعدية، وهو أكثر أنواع سرطان الجلد شيوعًا.

اقرأ أيضًا: قد يؤدي للوفاة.. إليك كيفية اكتشاف الإصابة بسرطان الجلد

وقال الدكتور كيفن أوكونور، الطبيب الأمريكي المعالج للرئيس بايدن: "جميع الأنسجة السرطانية تم إزالتها بنجاح"، مشيرًا إلى أن سرطان الخلايا القاعدية لا ينتشر كما هو الحال مع أنواع أخرى أكثر حدة من سرطان الجلد، مثل الميلانوما وسرطان الخلايا الحرشفية.

وأضاف أوكونور، أن موضع الخزعة التي تم إجرائها للرئيس بايدن قد شُفي بشكل جيد، كذلك سيستمر الأطباء في فحص جلده.

وكانت السيدة الأولى جيل بايدن قد خضعت لعملية استئصال بقعتين جرح أحدهما بالصدر والأخرى بالوجه في يناير الماضي، بعدما تبين أيضًا أنهما علامة على إصابتها بسرطان الخلايا القاعدية.

وفي هذا الوقت، قال الدكتور أوكونور أيضًا أن العملية قد تمت بنجاح، وتم إزالة جميع الأنسجة السرطانية من صدر ووجه السيدة الأولى.

الجدير بالذكر أن سرطان الخلايا القاعدية يمكن إزالته بنجاح دون حدوث أي مضاعفات، وهناك علاجات عدة فعالة له، كما يتم استعمال مخدر موضعي لتقليل الألم أثناء استئصاله، وبعد ذلك فإن أغلب الجروح تُشفى بشكل طبيعي وتترك ندوب صغيرة فقط.

وفي حال عدم علاج سرطان الخلايا القاعدية، فإن الورم سينمو ويصبح أكثر خطورة، ويحتاج إلى علاجات مكثفة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية