أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بقع حمراء في العين- إليك التشخيص الطبي لحالة إسراء أحمد

02:32 م الثلاثاء 06 يونيو 2023
بقع حمراء في العين- إليك التشخيص الطبي لحالة إسراء أحمد

إسراء أحمد

كتبت- ياسمين الصاوي:

مع اقتراب موعد زفافها، نشرت فتاة تُدعى إسراء أحمد صورًا لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أثارت حالة واسعة من التعاطف، حيث ظهرت في عينيها بقعة تجمع دموي حمراء.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية القصة الكاملة لما حدث في عين إسراء أحمد ومدى خطورة الحالة.

منشور على فيسبوك

كتبت الفتاة الشابة منشورًا تفاعل معه العديد من مستخدمي فيسبوك، وجاء كالتالي: "أنا واحدة كان كتب كتابها كمان كام يوم وكنت بحضر فستاني والقاعة وتفاصيل كثير قوي، كنت بنزل لكم فيديوهات سلسلة العروسة، لما اعمل حاجة بوريكم أنا بعمل ايه

كانت الأمور ماشية تمام.. اه كان في شويه مشاكل بسيطة وحاجات تضايق برده بسيطة لكن مش للدرجة دي."

وأضافت: "نمت صحيت لقيت عيني بالشكل ده، كشفت والعلاج ولا جايب نتيجة ولا فاهمة، ولا حد مشخص لي ده ايه ولا ده سببه ايه.. كل يوم بنام واصحى بتزيد أكتر."

وتابعت: "فرح اتأجل حاجات كثير باظت عندي.. غير طبعا النفسية، غير أن أنا ببص لنفسي في المرايا، أنا كنت مفروض أكون عروسة فجأة بقى ده شكلي."

التشخيص الطبي لحالة إسراء أحمد

عادًة ما يعود سبب ظهور بقعة تجمع دموي حمراء في العين إلى حدوث نزيف تحت الملتحمة نتيجة كسر وعاء دموي، وقد يبدو الأمر مخيفًا، لكنه عادة ما يكون غير ضار، حسبما نشر موقع "WebMD".

تحتوي الملتحمة (وهي الغشاء الواضح الذي يغطي العين) على الكثير من الأوعية الدموية الدقيقة، وعندما يحبس الدم تحت هذه الطبقة، فإنه يسمى تحت الملتحمة، ولا تتأثر الرؤية بسبب ذلك.

وغالبًا ما يحدث هذا النزيف عندما يرتفع ضغط الدم بسبب: العطس أو السعال بقوة أو الإجهاد أو القيء، كما يمكن أن يحدث بسبب مرض أو عدوى ناتجة عن فرك العين أو وجود شيء عالق في العين أو العدسات اللاصقة.

وبالنسبة لأعراض نزيف تحت الملتحمة، فقد لا يعرف الشخص أن أحد الأوعية الدموية قد انكسر حتى ينظر في المرآة.

لن يلاحظ الشخص أي أعراض مثل تغيرات في الرؤية أو إفرازات أو ألم، لكن قد يعاني فقط من شعور بالحكة على سطح العين.

متى تختفي البقع الحمراء من عين إسراء؟

قد تنمو البقعة الحمراء خلال 24 إلى 48 ساعة، ثم تتحول إلى اللون الأصفر ببطء، وتمتص العين الدم.

أما إذا لم يختفِ الدم خلال أسبوعين أو 3 أسابيع أو إذا كان الشخص يعاني أيضًا من ألم أو مشكلات في الرؤية أو كان الدم في أي مكان داخل الجزء الملون من عينك (قزحية العين)، فلا بد من المتابعة مع الطبيب المختص.

علاج البقعة الحمراء بالعين

تلتئم معظم البقع الحمراء من تلقاء نفسها دون علاج، واعتمادًا على حجمها، فقد يستغرق الأمر بضعة أيام أو بضعة أسابيع لتختفي.

ليس هناك طريقة لتسريع التعافي، لكن يمكن أن تساعد أكياس الثلج والقطرات التي تُصرف دون وصفة طبية في تخفيف الاحمرار، كما يجب قياس ضغط الدم للتأكد من عدم الحاجة لتناول أدوية الضغط.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية