أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء.. هل هناك مخاطر محتملة للحمل بعد سن 35؟

12:31 م الخميس 03 فبراير 2022
للنساء.. هل هناك مخاطر محتملة للحمل بعد سن 35؟

الحمل

كشفت طبيبة التوليد وأمراض النساء، فيكتوريا فيسيوك، المخاطر الصحية المحتملة للحمل بعد 35 عامًا، موضحة أنه من الضروري التخطيط لولادة الأطفال قبل ذلك العمر.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، استشهدت فيسيوك، ببيانات تفيد بأن السن الآمن للحمل والإنجاب يتراوح ما بين 20 و35 عامًا، مشيرة إلى أن هذا العمر مناسب من الناحية الفسيولوجية.

وأشارت فيسيوك، إلى أن الخطر الأول والرئيسي في الحمل بعد 35 عامًا هو احتمال الحمل، وهذا يرجع إلى أنه بعد سن 30 ينخفض ​​الجهد الإنجابي، ويمكن أن يستغرق الأمر شهورًا أو سنوات حتى تنجب طفلًا.

ويتمثل الخطر الثاني في خطر إنجاب طفل مصاب بخلل في الكروموسومات، وأكثرها شيوعًا هي متلازمة داون، ووفقًا للطبيبة، في سن الأربعين يكون ذلك أعلى بـ 10 مرات من الـ 30.

اقرأ أيضًا: هل تظهر أعراض الحمل منذ اليوم الأول؟

وترتبط المخاطر الأخرى بمضاعفات مختلفة، حيث قد تتراكم الأمراض المختلفة طوال الحياة، والتي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على حمل الطفل ونتائج الحمل.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نتذكر أنه في المراحل المبكرة من الحمل، يحدث التسمم بشكل أكثر خطورة، ويوجد خطر الإجهاض والإفراز المبكر للسائل الأمنيوسي، والولادة المبكرة، وانفصال المشيمة، والشفاء في فترة النفاس أطول بكثير وأكثر صعوبة.

ووفقًا للطبيبة، يمكن تقليل كل هذه المخاطر إذا كنت مهتمة بصحتك، وعلى دراية بخطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا، والتي يمكن أن يؤدي بعضها إلى العقم، كما يجب أيضًا الانتباه إلى التغذية والنشاط البدني والنوم والراحة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية