أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في رحلة إلى تركيا- معلمة رياضيات تتغلب على سرطان الثدي

05:56 م الثلاثاء 10 أكتوبر 2023
في رحلة إلى تركيا- معلمة رياضيات تتغلب على سرطان الثدي

صورة تعبيرية

إعلان تحريري

في سن 33، وقبل أن تبدأ معظم النساء في الخضوع لتصوير الثدي بالأشعة السينية، من أجل الكشف المبكّر عن أمراض الثدي، اكتشفت معلمة الرياضيات الأستاذة ليلى، وهي أم لطفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، أنها مصابة بسرطان الثدي في المرحلة الرابعة، كان المرض قد انتشر إلى الغدد الليمفاوية وكذلك في كبدها.

"أُصبت بصدمة كبيرة. جلست وكرّرت عدّة مرّات لا يمكن، لا يمكن"، بهذه الكلمات بدأت ليلى حديثها، مضيفةً: "كان عمري 33 سنة فقط وكان لدي أسلوب حياة صحي نسبيًا، لم يسبق لأحد من عائلتي أن أصيب بسرطان الثدي. لم أتقبّل الأمر بصراحة".

اقترح الأطباء في البدء القيام بالعلاج الكيميائي بدون إنتظار. ففي حالة إنتشار السرطان النقيلي إلى أجزاء أخرى من الجسم، لا ينصح الأطباء بإجراء جراحة إستئصال الورم من الثدي. في حالة ليلى، كان سرطان الثدي في المرحلة الرابعة ويحتاج إلى علاج أكثر تحديدًا وتقدمًا.

سألتني إحدى زميلاتي في المدرسة عمّا إذا كنت قد تواصلت مع أطباء ومستشفيات في الخارج لطلب الإستشارة وربما تلقي علاج أفضل.

قالت لي أيضا إنّ لديها العديد من الأقارب الذين يعملون أو يدرسون في تركيا حيث توجد مستشفيات أجيبادم التي تُوفّر خدمة الإستشارة الطبية الثانية بالمجان لجميع من يتصّل بها، وذلك بعدّة لُغات.

قُمت على الفور بملء إستمارة معلومات المريض عبر الإنترنت على موقع مستشفيات أجيبادم، وبعد يوم، إتصل بي أحد موظفي المجموعة وطلب منّي إرسال جميع تقاريري الطبية إليه، ثم عاد وإتصل بي ليُعلمني أن البروفيسورة الدكتورة أوزجي غوموشاي إطلعت على ملفي الطبي وتقترح خطة علاجية تشمل العلاج الكيميائي والعلاج الموجه.

أرسل الموظف السيرة الذاتية للطبيبة مرفقة بخطة العلاج أيضًا، الدكتورة أوزجي غوموشاي هي طبيبة أورام متخصصة في علاج سرطان الثدي وتترأس فرقة من الباحثين الذين يعملون على تطوير علاجات جديدة أقلّ ضرراً لمحاربة السرطان، وقد عملت لسنوات في مركز السرطان الشامل بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وجامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية، فأدركت أنّ أفضل قرار هو الذهاب إلى مستشفى أجيبادم في تركيا حيث تعمل البروفيسورة. وهكذا بدأت رحلة ليلى العلاجية في مستشفى أجيبادم في تركيا.

للحصول على إستشارة طبية ثانية بالمجان، يرجى ملأ الإستمارة على موقعنا الإلكتروني:

https://acibadem.ar/

تقول البروفيسورة الدكتورة أوزجي غوموشاي: "السيدة ليلى مريضة أصيبت بسرطان الثدي في سنّ مبكّرة وقد إنتشر إلى كبدها. قمنا أولا بتحديد نوع سرطان الثدي الذي أصابها من خلال بعض الإختبارات. وضّحت النتائج أنها مصابة بسرطان الثدي الإيجابي حيث كانت نتيجة مُستقبِل عامل نمو البشرة 2 لدى البشر إيجابية. بدأنا في علاجها بالعلاج الكيميائي وادرجنا العلاج الموجه ضد البروتين المذكور.

يعتمد العلاج الموجه على إستخدام أدوية محدّدة لتدمير الخلايا السرطانية أو إبطاء نموها. تهاجم الأدوية المستهدفة تشوهات معينة داخل الخلايا السرطانية.

هناك أنواع مختلفة من أدوية العلاج المستهدف التي يمكن إستخدامها لعلاج سرطان الثدي. لذلك نقوم بتحديد الدواء الأنسب لكلّ حالة حسب نوع سرطان الثدي والمعطيات الجينية للمريض".

مباشرة بعد مجيئها إلى مستشفى أجيبادم، خضعت ليلى لدورات مكثفة من العلاج الكيميائي. وبعد 4 دورات، إختفت جميع تورمات الكبد.

بعد إتمام 6 دورات من العلاج الكيميائي والعلاج الموجه، توقفت عن الحصول على العلاج الكيميائي واستمرت فقط في أخذ العلاج المضاد لمُستقبِل عامل نمو البشرة 2 لدى البشر.

منذ ذلك الحين، صدرت تقارير التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني كالتالي: لا يوجد دليل على وجود أورام أو سرطان نشط في الجسم.

تقول ليلى: "بعد سنتين من هذه الرحلة، لازلت أستمتع بحياة من دون سرطان، وهذا أمر رائع جدّا لو تعلمون. أنا سعيدة جدّا لأنني كنت محظوظة بما فيه الكفاية للعثور على مستشفى أجيبادم، فكلّ أفراد الطاقمين الطبي والإداري كانوا على دراية تامة بكيفية التعامل مع مرضى السرطان. أودّ أن أشيد بالبروفيسورة أوزجي غوموشاي، فهي تتمتع بإحترافية عالية ويُوفّقها الله فيما تقوم به. اليوم، كل شيء على ما يرام معي."

وتُشجّع البروفيسورة كلّ النساء المصابات بسرطان الثدي على البحث عن أفضل حلول العلاج لحالاتهن. "نحاول أن نُقدّم المزيد من الخيارات بما في ذلك العلاجات المستهدفة الجديدة والعلاج المناعي لمريضاتنا. تسمح لنا تجربتنا بمعرفة المزيد عن الأنواع الفرعية والطفرات التي يمكننا استهدافها في الخلايا السرطانية.

وحتى بالنسبة لأنواع سرطان الثدي المتقدمة، فقد أثبتت العديد من خيارات العلاج نجاحها، كما هو الحال بالنسبة للسيدة ليلى".

تتوفّر مجموعة أجيبادم على أحد مراكز سرطان الثدي الشاملة القليلة في العالم التي تقدم خدمات متكاملة لحالات سرطان الثدي الأكثر تعقيدًا.

إذا كنت ترغبين في معرفة المزيد، نحن نشجعك على الاتصال بنا من خلال موقعنا:

https://acibadem.ar/

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية